ثقافة عامة

كيفية تحضير ألذ الوجبات السريعة جيب التاجر

التي لن تستغني عنها أبداً

جيب التاجر بالدجاج

يحمل عشر قطع من الخبز المحمص الناعم بدون حافة وثلاث بيضات وكوبين من البسكويت المطحون أو البقسماط وملعقة كبيرة اوريجانو مطحون.

ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون وكوب زيت نباتي مقادير الحشو: نصف كيلو فيليه دجاج مقطعة إلى قطع صغيرة وبصلة مقطعة شرائح.

وثلاث فلفل ملون مقطعة إلى شرائح طويلة وملعقتان كبيرتان من الكاتشب وملعقة كبيرة صلصة الصويا وربع كوب من الذرة الناضجة أو يمكنك استبدالها بعلبة ذرة جاهزة.

ونصف كوب من الفطر مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم أو يمكنك استبدالها بعلبة من الفطر الجاهز وملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

ملعقتان كبيرتان من الملح وملعقة صغيرة فلفل أبيض مطحون وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وفصوص ثوم مهروسة.

كوب جبن موزاريلا مبشور وكوب جبن شيدر مبشور وعشر أوراق خس طريقة التحضير يوضع الخبز المحمص فوق بعضه البعض ثم يتم شده جيداً بواسطة درفلة خشبية ثم يقطع بقطاعات دائرية متوسطة الحجم.

نضع البيض في وعاء ونخفق جيدا ونتركه جانباً ضعي الفلفل الأسود والأوريجانو وفتات الخبز في وعاء واخلطيهم جيدًا وضعي التوست في خليط الفلفل الأسود ثم ضعيه في البيضة واتركيها جانبًا.

نضع الزيت النباتي في المقلاة على النار ونتركه حتى يسخن ثم نضع التوست ونقلبه جيداً حتى يتحول إلى الأحمر من جميع النواحي ثم نأخذ الخبز المحمص من على النار ونضعه في المقبلات ونضعه جانبا.

ضعي الدجاج والثوم والبصل والملح والفلفل الأبيض والزنجبيل في وعاء واخلطيهم جيدًا ثم اتركيهم لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل. ضعي الدجاج والفلفل والزيت النباتي في مقلاة على النار واخلطيهم جيدًا حتى تنضج الكتلة، ثم أضيفي الذرة والفطر واستمري في التقليب حتى تتجانس المكونات.

ضيف صلصة الصويا والكاتشب إلى الخليط ونخلط جيداً حتى تتداخل المكونات ثم نرفع المزيج عن النار ونتركه جانباً.

نحضر التوست ثم نضع قطعة من الخس وقليل من خليط الدجاج والفلفل الحلو في كل دائرة ونضيف كتلة الجبن إلى مزيج الدجاج والديك الرومي وتقدم.

جيب تاجر بالتونة

من أربع قطع من الخبز المحمص بدون أطراف ونحتاج بيضتان مخفوقتان وكوب ونصف من البسكويت المطحون مكونات الحشوة: علبة تونة جاهزة.

ونصف كوب ذرة ناضجة ونصف كوب فطر مقطع شرائح ربع كوب جزر مقطع وملعقتان كبيرتان من المايونيز وملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير ضعي مكونات الحشوة في وعاء واخلطيها جيدًا حتى تتجانس المكونات ثم اتركيها جانبًا وضعي الخبز المحمص فوق بعضهما البعض ثم مدّيه بلفافة خشبية وقصّيه بقطاعات دائرية.

ونضع التوست في البيضة المخفوقة ثم نضعها في فتات الخبز وتغطى جيداً من جميع الجهات ونضع الزيت النباتي على النار ونتركه يسخن ثم نضع التوست ونخلطه جيداً حتى يتحول لونه إلى الأحمر والذهبي.

ونأخذ التوست من على النار ونضعه في طبق التقديم، ثم نضع فوقه مزيج التونة ويقدم مع كوب من العصير البارد.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى