ثقافة عامة

طريقة تحضير ألذ أنواع الفطائر بالمنزل

بمكونات سحرية متواجدة في كل منزل

فطيرة البف باستري والدجاج

المكونات: كيليان من عجين البف باستري ونصف ملعقة صغيرة من الكمون الأسود الصغير وبيضة واحدة كبيرة.

حشوة الفطيرة: ملعقتان كبيرتان من الزبدة وثلاث فصوص ثوم مهروس وأربع قطع دجاج فيليه وبصلة متوسط ​​الحجم وكوب من البازلاء ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر.

و1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود وثلاث ملاعق كبيرة دقيق وجزرة كبيرة مقطعة مكعبات وكوبين من جبن موزاريلا ربع ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة وملعقة صغيرة من الملح و1 كوب من البروكلي المفروم ونحتاج إلى كأس حليب.

طريقة التحضير تقطع قطع الدجاج بسكين حاد إلى مكعبات صغيرة ونسكب الزيت في المقلاة ونضعه على نار متوسطة ثم نضيف الدجاج إليه وابدأ عملية الخلط لمدة ست دقائق حتى ينضج تماماً ثم نضيف الثوم والبصل ونقلب حتى يتحول لون البصل إلى اللون الذهبي.

أضف القليل من المكونات مثل البروكلي والجزر والبازلاء عن طريق خلط هذه المكونات معًا لبضع دقائق حتى تنضج الخضار ثم رش المكونات بالدقيق واخلطها معًا.

نضيف القليل من المواد الأخرى مثل الحليب والكزبرة والفلفل والأوريغانو ونستمر في خلط هذه المواد على نار متوسطة حتى يصبح الخليط أكثر كثافة.

نرفع درجة حرارة الفرن إلى مائة وثمانين درجة مئوية ونبدأ في لف العجين حتى يصبح مستويًا مع سطح إناء مستطيل نضع العجين في الإناء ونضع الحشوة عليه.

نبدأ بعجينة أخرى ثم نقطعها إلى تسع قطع مستطيلة لذلك يمكننا استخدام قطاعة بيتزا وترك حوالي 2 سم إلى جانب العجين ثم نرفع العجينة ونضعها على الخليط السابق بعناية ويمكنك ذلك.

ويتم تشكيل الفطائر حسب الرغبة وضعي البيضة في الطبق أضيفي بضع قطرات من الخل واخلطي المكونين بشوكة ثم ادهني وجه الفطائر بالخليط باستخدام فرشاة خاصة حتى تغطيه ثم رشي الحبة السوداء عليها واخبزيها في الفرن لمدة أربعين دقيقة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ثم قدميه دافئة.

فطيرة البف باستري بالدجاج والفطر

المكونات: نحتاج إلى بصلة متوسطة ​​الحجم مقطعة ونصف كوب مرق دجاج وبيضة مخفوقة مع صفارها ونريد دجاج مسلوق بدون عظم وجلد وملعقة طحين ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ونصف كيلو فطر مقطع فلفل أسود وملح حسب الرغبة.

ملعقة صغيرة من كل منهما: بهارات دجاج قرفة و1/4 كوب زيتون أخضر مفروم ومقطّع الزبدة للدهن عجينة البف الباستري ملعقتان كبيرتان من جبن الشيدر المبشور.

طريقة التحضير نضع زيت الزيتون في مقلاة لتدفئته على النار ثم نضيف البصل المجنح إليه ونقلبه حتى يذبل ونضيف الفطر إلى البصل في المقلاة ونخلطهم ثم نتبّلهم ببهارات الدجاج والقرفة والفلفل الأسود والملح.

ونضيف الدجاج المفروم إلى الخليط ونخلطه جيداً ثم نرش الدقيق ونضيف مرق الدجاج إليه مع التحريك باستمرار حتى لا يتكتل الطحين.

اتركي المزيج يغلي فوق النار لمدة ثلاث دقائق ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانباً حتى يبرد وأضيفي كل من الزيتون الأخضر وجبنة الشيدر في النهاية ثم وزعي عجينة البف باسترى على سطح أملس.

ضعي العجينة المفلطحة على صينية خبز مدهونة بالزبدة ووزعي الحشوة عليها وتُغلق حواف العجينة لتغطي الحشوة تمامًا ويُدهن وجهه بالصفار المخفوق ليخبز حتى يصبح جاهزًا في الفرن ونضع العجينة في الفرن حتى يتحول لونها إلى اللون البني الذهبي.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى