ثقافة عامة

حضري ألذ أنواع الحلى في المنزل

بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات سحرية

الهريسة بجوز الهند

المكونات: كوبان من السميد الناعم وكوب جوز هند وستين جرام من الزبدة وكوب من كل من لبن زبادي والسكر ونحتاج إلى نصف ملعقة كبيرة من البيكنج بودر ونصف كوب لوز للزينة.

مكونات الشراب: كوبان من السكر وكاس من الماء وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير تحضير القطر: صب الماء والسكر في قدر كبيرة على نار متوسطة مع التحريك جيداً لمدة دقيقتين بملعقة خشبية.

واتركي المزيج على النار حتى يذوب السكر جيدًا ويغلي ومن ثم أضيفي عصير الليمون الطازج وماء الورد وقلبي باستمرار لمدة دقيقة على الأقل واتركيه لمدة عشر دقائق تقريبًا للحصول على تناسق كامل.

نرفع الشراب عن النار ونتركه يبرد تمامًا قبل الاستخدام ومن ثم ضعي الزبدة في مقلاة واسعة على نار متوسطة واتركيها تذوب تمامًا.

نضع السميد والزبدة المذابة في وعاء كبير ونعجن جيدا باليد حتى تتجانس تماماً يضاف السكر وجوز الهند والبيكنج باودر واللبن مع التحريك باستمرار.

للحصول على عجينة ناعمة ومتسقة ونضع العجينة على صينية خبز مدهونة بقليل من الطحينة ونفردها جيداً ثم نقطعها إلى مربعات متوسطة الحجم بسكين حاد.

وزعي اللوز بالتساوي على وجهك. ضعي الصينية في الفرن المسخن على نار متوسطة واتركيها لمدة نصف دقيقة على الأقل حتى يتحول لونها إلى الأحمر والذهبي وأخرجي الصينية من الفرن وصبي الشراب على وجهك.

كعكة القهوة بالشوكولاتة

مكونات الكيك: ملعقتان كبيرتان من القهوة الجاهزة وكوب ماء ساخن وكوب من الزبادي ونصف كوب زيت وكأسان من السكر ونحتاج بيضتان وملعقة صغيرة فانيليا سائلة وكأسين من الدقيق وملعقتان صغيرتان من صودا الخبز.

ونصف ملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة بيكنج بودر وثلاثة أرباع كوب من مسحوق الكاكاو يا سادة مكونات مبيض القهوة: كوب زبدة وملعقة صغيرة فانيليا سائلة وأربعة أكواب ونصف من السكر البودرة وأربع ملاعق كبيرة حليب بودرة.

ثلاثة أرباع كوب من مسحوق الكاكاو يا سادة ملعقتان كبيرتان من القهوة الجاهزة وربع كوب من الماء الساخن وشوكولاتة ذائبة للتزيين.

التحضير سخن الفرن إلى درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية وضع مسمار التثبيت في وسط الفرن ونقوم بإعداد قالبين مقاس 9 بوصات ثم ندهن القوالب ببعض الزبدة ثم نضع قطعة من ورق الزبدة في أسفل كل منها ونرش القليل من الدقيق لتغطية حواف القالب والتخلص من الطحين الزائد.

صب كمية القهوة مع الماء الساخن في الوعاء واخلط المكونات حتى تذوب القهوة تمامًا وصب الحليب والزيت والسكر والبيض والفانيليا والدقيق وصودا الخبز والملح والبيكنج بودر والكاكاو في وعاء الخلاط واخلطهم بسرعة متوسطة حتى تمتزج المواد ثم أضف القهوة المذابة واخلطها مرة أخرى أو يمكنك الخلط يدويا.

وزعي العجينة بالتساوي بين القالبين ، ثم ضعيها في الفرن لمدة ثلاثين إلى خمسة وثلاثين دقيقة وتحقق من نضج العجينة بعصا خشبية لأنه عندما تضعها بالداخل يجب أن تخرج العجينة نظيفة وخالية من العجين.

أخرجي العجينة من الفرن وضعيها على شبكة معدنية لتبرد قليلاً ثم انقليها إلى قاعدة الكرتون. توضع العجينة جانباً لتبرد تماماً قبل تشكيلها.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى