ثقافة عامة

حضري ألذ أنواع الحلويات في المنزل بعشر دقائق فقط!

أم علي بعجينة البف باستري

حلوة أم علي

المكونات: باكيت واحد من عجينة البف باسترى 100 جرام من الزبدة وعلبة حليب مكثف محلى وملعقتان صغيرتان من الفانيليا السائلة.

أربعة أكواب من الحليب السائل وثلاثة أرباع كوب سكر وعلبة قشطة ثلث كوب من الزبيب وثلث كوب فستق وثلث كوب لوز ثلث كوب بندق خمس ملاعق كبيرة من جوز الهند المفروم.

التحضير: سخن الفرن على درجة حرارة متوسطة وافرد عجين الفطير على لوح مقشر بالدقيق حتى يصبح رقيقًا ونقطع العجينة إلى مربعات بسكين أو بسكين بيتزا.

ندهن صينية الخبز بالقليل من الزيت النباتي ونضع مربعات العجين فيها ثم نضعها في الفرن ونقلبها حتى يتحول لونها إلى الأحمر.

نخرج الصينية من الفرن ونتركها لتبرد ضعي الحليب والفانيليا والحليب المكثف المحلى والقشدة والسكر والزبدة في قدر على نار خفيفة واخلطيهم جيدًا حتى تصبح المكونات متجانسة.

يترك المزيج على النار مع التحريك باستمرار حتى يصل إلى درجة الغليان ثم يُرفع عن النار ويترك جانباً ضعي البندق والفستق واللوز والزبيب في وعاء واخلطيهم.

رتبي المربعات المتدفقة من عجين الفطير على صينية فرن وزعي الكمية المناسبة من خليط الجوز على مربعات البف باسترى وضعي طبقة ثانية من مربعات عجين الفطير المحمصة فوق المكسرات.

نضع الطبقة الثالثة من المكسرات رتب طبقة من المربعات من عجين الفطير اسكب الحليب المحضر وصلصة الكريمة ببطء على الصينية حتى تغطى الصينية انشر جوز الهند المقطع فوق الصينية.

نضع الصينية في الفرن المسخن ونخبزها لمدة ربع ساعة أو حتى تصبح ذهبية اللون وجاهزة التقديم نضع مربعات عجين الفطير في أواني فخارية أو أكواب حرارية، ووفقًا للخطوات السابقة ونضعها في الفرن حتى تتحول إلى اللون الذهبي.

نزين الأكواب بالكمية المناسبة من الكريمة المخفوقة أو الكريمة المخفوقة وقطعي الكمية المناسبة من الفراولة الطازجة المعلبة أو شرائح الأناناس وضعيها فوق الكريمة حسب الرغبة لإضفاء نكهة لذيذة وإطلالة جميلة وهي جاهزة للتقديم.

أم علي بالتوست

المكونات: نصف علبة خبز محمص ونصف كوب فستق مقشر ونصف كوب جوز الهند مبشور نص كوب لوز مقشر نص كوب جوز 5 أكواب حليب سائل نصف كوب سكر زبدة في درجة حرارة الغرفة 50 جم خلاصة الفانيليا نصف ملعقة صغيرة.

للزينة: فستق مطحون حسب الرغبة جوز كما طلب طريقة التحضير أزيلي حواف الخبز المحمص وضعيه على الصينية ونرش التوست بالفستق واللوز والجوز وجوز الهند.

اسلقي الحليب مع السكر والزبدة ومستخلص الفانيليا يُسكب المزيج فوق التوست ثم يُوضع الصينية في فرن محمّى على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.

حتى تحصل على لون ذهبي أو يتغير لون سطح صينية الخبز، أخرجها من الفرن وانتظر حتى تبرد قليلاً وللتزين بالفستق والجوز، ثم قدميها.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى