ثقافة عامة

استبدال حب ضغط الدم بأعشاب طبيعية متواجدة في كل منزل

اعشاب لخفض ضغط الدم لن تستغني عنها

أعشاب لخفض ضغط الدم يُعتقد أن بعض الأعشاب والمكملات العشبية يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ، ولكن من المهم الانتباه إلى اختيار الأعشاب الصحيحة والآمنة لحالة الشخص وطلب المشورة الطبية قبل البدء في أي نوع جديد من الأعشاب وتشمل هذه الأعشاب:

الريحان

فأنه يحتوي على مركب كيميائي يسمى الأوجينول والذي يساعد على إغلاق قنوات الكالسيوم وبالتالي يخفض ضغط الدم ولكن من الجدير بالذكر أن التأثير الخافض للضغط لمستخلصات الريحان يمكن أن يقلل بشكل كبير في الأشخاص الذين يعانون بالفعل من يخفض ضغط الدم ويتداخل الريحان مع الأدوية المستخدمة لعلاج انخفاض ضغط الدم لذلك من المهم مراجعة طبيبك قبل تناول مستخلصات الريحان أو المكملات التي تحتوي على الريحان.

بذور الكتان

يمكن أن تساعد بذور الكتان في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، ولكن اعلم أنه لا توجد معلومات معينة حول كمية وشكل البذور المستخدمة ، ولكن تناول بذور الكتان الكاملة كان له تأثير أفضل في خفض ضغط الدم وخاصة ضغط الدم.

الدم الانبساطي قد يكون التأثير الخافض للضغط لبذور الكتان بسبب محتوى الألياف الغذائية تساهم الألياف الغذائية وخاصة الألياف القابلة للذوبان في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية في عام 2015 ولكن يجب توخي الحذر نظرًا لاحتمال أن يؤدي استهلاك بذور الكتان إلى انخفاض ضغط الدم بشكل حاد عند تناوله.

بذور الكرفس

تحتوي بذور الكرفس بذور الكرفس على مادة تسمى ثاليدامي مما يساهم في زيادة تدفق الدم عبر الشرايين وذلك لأنه يلعب دورًا في إرخاء الأنسجة التي يتكون منها جدار الشرايين مما يساعد على خفض ضغط الدم.

ووجدت دراسة أولية نشرت في مجلة الطب الطبيعي في عام 2013 وأجريت على 30 مريضًا بارتفاع ضغط الدم أن تناول كبسولات تحتوي على 75 ملغ من مستخلص بذور الكرفس مرتين يوميًا لمدة 6 أسابيع قد يخفض ضغط الدم وهذه الدراسة صغيرة وغير كافية لتأكيد تأثيرات الإجهاد لبذور الكرفس.

الثوم

وجدت مراجعة نشرت في الطب التجريبي والعلاجي في عام 2019 أن مستخلص الثوم ساهم بشكل كبير في الانقباض (أعلى قراءة عند فحص ضغط الدم) والانبساطي (انخفاض القراءة عند فحص ضغط الدم) وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الدورة الدموية بنسبة 16-40 ٪. وتجدر الإشارة هنا إلى أن تناول الثوم من قبل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم قد يؤدي إلى انخفاض كبير في تناوله.

الكركديه

وفقا لدراسة نشرت في مجلة البحوث والتكنولوجيا الصيدلانية المتقدمة فإن شرب شاي الكركديه الحامض مرتين في اليوم يقلل من ضغط الدم في المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم مصحوبًا بنمط حياة صحي وتعديل في النظام الغذائي.

في عام 2019 تجدر الإشارة إلى أنه يجب على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم توخي الحذر ومراقبة كل من نسبة السكر في الدم وضغط الدم أثناء تناول شاي الكركديه هذا لأنه يخفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

الشاي الأسود

يستخدم الشاي الأسود في علاج الصداع والوقاية من أمراض القلب وخفض ضغط الدم ، كما أن تناول الشاي الأسود يساعد في تقليل مخاطر الدوخة عند الوقوف ، وهي حالة تسمى انخفاض ضغط الدم الانتصابي عند كبار السن.

عرق السوس

عرق السوس دواء عشبي تم استخدامه لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وقرحة المعدة والمغص ويمكن أن يساعد أيضًا في رفع ضغط الدم ولكنه يحذر من تناول كميات كبيرة من عرق السوس للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هذا لأنه يساهم في مشاكل القلب.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى