ثقافة عامة
أخر الأخبار

أهم الماسكات لتجميل اليدين في المنزل

ستجدي نتيجة رائعة لن تستغني عنها أبداً

خلطة الليمون:

يستخدم هذا المزيج لتفتيح اليدين لأن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي عند تعرضه لأشعة الشمس يضيء البشرة ويحمي خلايا الجلد من أشعة الشمس وطريقته هي:

المكونات: 4-3 ثمار ليمون طريقة التحضير: عصر الليمون املأ وعاءً بالماء الدافئ وأضف إليه عصير الليمون ويخلط جيدا حتى يخفف العصير ونقع يديك في ماء الليمون لمدة 20 دقيقة.

واغسل يديك بالماء البارد كرر العلاج في الصباح بعد الاستحمام 2-3 مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين مباشرة بعد العلاج، ضعي كريم ترطيب غني على يديك لأن الليمون يجفف الجلد.

خلطة اللوز والحليب

اللوز غني بالريبوفلافين وهو فيتامين أساسي يحافظ على صحة البشرة ويحسنها ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين E لحماية الجلد.

الطريقة حسب هذه الوصفة هي: المقادير: 5-6 حبات لوز وبعض الحليب طريقة التحضير: اللوز ينقع في الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي نضع اللوز مع القليل من الحليب في الخلاط الكهربائي.

للحصول على عجينة ناعمة ضعي المعجون على يديك واتركيه طوال الليل اغسله بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

خلطة الزبادي مع الكركم

حليب الزبادي يضيء البشرة ويجعلها مرنة ويرطبها ويحتوي على البروبيوتيك الذي يجعل البشرة متألقة ومتألقة وطريقة هذه الوصفة هي:

المكونات: وعاء من الزبادي المثلج ويرش الكركم طريقة التحضير: يضاف قليل من الكركم إلى الحليب ويخلط جيداً للحصول على عجينة موحدة.

وضع العجينة على يديك واتركها لمدة 20 دقيقة واشطف العجينة بالماء البارد وكرر العلاج يوميًا قبل الاستحمام لمدة أسبوعين أو حتى تتحقق النتائج المرجوة.

خلطة الخيار

يعمل الخيار على تبريد البشرة وتهدئتها وإزالة السمرة وطريقته هي: المقادير: ملعقتان كبيرتان من عصير الخيار الطازج ملعقة كبيرة عصير ليمون ورشة من الكركم.

طريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة وضعي الخليط على يديك واتركيه لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء البارد كرر العلاج مرة كل ليلة لمدة أسبوعين تقريبًا.

خلطة الصبار

فأن الصبار يعالج تغير اللون أو ما يسمى الكلف يعيد للبشرة لونها الطبيعي ويفتح لونها ويرطبها ويضفي عليها إشراقة ولكن احرص على عدم تعريضها للشمس بعد الاستخدام وكيفية استخدامه:

المكونات: ملعقتان كبيرتان من جل الصبار ونحتاج إلى بضع قطرات من زيت اللوز طريقة التحضير: اخلطي كلا المكونين ثم ضعي المزيج على المناطق الداكنة من الجلد مثل اليدين.

بعد وضع الخليط دلكيه برفق على البشرة واتركيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ويستخدم الخليط مرتين في اليوم.

خلطة النشأ

هذا ماسك لتفتيح اليدين من أول مرة من أول دقيقة تستخدمينه فيها حيث ستلاحظين تحول يديك إلى اللون الأبيض بشكل ملحوظ حيث يحتوي الخليط على النشا المشهور بقدرته على تفتيح البشرة من أول استخدام.

المكونات: نشاء وخل طريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من النشاء مع ملعقة كبيرة من الخل في وعاء حتى تحصلي على عجينة سائلة. باستخدام حركات دائرية ، وزعي الخليط على يديك واتركيه حتى يجف.

عندما يجف الخليط على يديك بعد 20 دقيقة افركيه برفق بأصابعك حتى يتم إزالته تمامًا اغسل يديك بالماء والصابون المعتدل ثم جفف بمنشفة ناعمة ويمكنك استخدام هذا الخليط لتبييض يديك مرتين في الأسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى