ثقافة عامة

أفضل خلطات الزيوت لتحصلي على شعر طويل وجديد

وبنتائج رائعة لن تستغني عنها بعد الآن

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند

ينصح باستخدام هذه الوصفة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر حيث أن زيت جوز الهند له خصائص مضادة للجراثيم وبالتالي يساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وبعيدة عن الالتهابات المختلفة بالإضافة إلى فوائد زيت الخروع المذكورة أعلاه زيت الشعر.

وكيفية تحضيره: المقادير ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند طريقة التحضير تخلط المكونات جيدا.

وضعي الخليط على فروة رأسك ودلكيها جيدًا لمدة 5 دقائق على الأقل ثم ضعيها على باقي شعرك واتركه على رأسك لمدة ساعتين على الأقل بعد تغطيته ثم اغسله جيدًا كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وصفة زيت الخروع مع جل الصبار

على إنزيم فأن هذه الوصفة تساعد على فتح بصيلات الشعر لضمان وصول التغذية المناسبة إلى جذور الشعر وإنها أيضًا تساعد في الحفاظ على المستوى المناسب من حموضة فروة الرأس مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر.

وكيفية تحضيره: ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع ونصف كوب من جل الصبار وملعقة صغيرة من مسحوق الريحان وملعقتان صغيرتان من مسحوق الحلبة.

طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه جيدًا حتى تشكل عجينة سميكة وضعي المعجون على شعرك وفروة رأسك وغطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات واغسلي شعرك بشامبو خفيف وماء دافئ كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وصفات لتكثيف الشعر بزيت الثوم

ينصح بتدليك فروة الرأس بالزيت على تحفيز نمو بصيلات الشعر وإمداد فروة الرأس بالدم ونحتاج 8 فصوص من الثوم ونصف كوب زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع وبصلة متوسطة الحجم (اختياري).

كيفية تحضيره: يُطحن الثوم والبصل بالخلاط حتى يصبح المزيج ناعمًا وثم يسخن الزيت على نار متوسطة ويضاف إليه الخليط حتى يتحول إلى اللون الذهبي.

ثم يتم إطفاء النار وتركها لتبرد قومي بتصفي الزيت من الخليط خذي ملعقتين كبيرتين ودلكي به فروة رأسك لمدة 15 دقيقة، ثم غطي باقي شعرك بالزيت واتركيها لمدة نصف ساعة.

ثم اغسلي شعرك بكمية قليلة من الشامبو. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج مرضية.

عسل الثوم والعسل

مرطب طبيعي يدعم صحة بصيلات الشعر ويزيد من طولها ونموها ونحتاج ثمانية فصوص من الثوم وملعقة عسل كيفية  تحضيره: قومي بسحق الثوم فنحصل على ملعقة كبيرة من عصير الثوم.

اخلطي العسل جيدًا مع عصير الثوم وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة اغسلي شعرك بالماء وشامبو خفيف كرر العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لك على هذه الوصفة الرائعة اتمنى لك مستقبل مزهر ومليئ بالطاقة الايجابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى