ثقافة عامة

أهم النصائح لكيفية تجنب زيادة الوزن في رمضان

كيفية تجنب زيادة الوزن في رمضان

تناول الكثير من الطعام باعتدال وابدأ بثلاث حبات من التمر وكوب من الماء أولاً واحرصي على تناول الشوربة أولاً لأنها تعتبر وجبة خفيفة للمعدة حيث تحضرها للوجبة الرئيسية.

وتعوض الشوربات والسلطات عن نقص السوائل في الجسم وتمنحه المعادن والفيتامينات اللازمة له صحة أفضل واستخدم صحنًا صغيرًا للأكل واحرص على عدم ملئه تمامًا وتجنب إعادة ملئه أكثر من مرة.

اشرب كمية كافية من الماء خلال فترات الإفطار والسحور وتأكد من شرب 8 أكواب على الأقل يوميًا لتجنب الجفاف والعطش كما أن الماء يزيل الدهون الزائدة في الجسم.

واحرصي على تناول الخضار والفاكهة خاصة مع وجبة السحور وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن وكذلك السوائل التي تساعد على منع الجفاف أثناء الصيام.

قلل من تناول العصائر الغنية بالسكر التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن حيث يمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية غير المحلاة حيث أن هذه العصائر غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

تأكد من شراء منتجات الألبان منزوعة الدسم وممارسة الرياضة في رمضان خاصة في آخر ساعة من الصيام حيث يسميها خبراء التغذية الساعة الذهبية خلال هذه الساعة ينخفض ​​مستوى السكر في الجسم.

لذا فإن القيام بأي نشاط بدني يحرق الدهون وبالتالي التخلص منها المشي بعد الإفطار ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى المسجد لأداء صلاة التراويح.

والابتعاد عن الوجبات الدسمة والدهنية وكذلك المقالي والوجبات السريعة واستبدل حلويات رمضان بسلطة فواكه صحية ولذيذة وتجنب الأكل في وقت متأخر من الليل.

وتجنب تناول الأطعمة المالحة ولأنه يمتص الماء في الجسم ويقلل من عملية حرق الدهون واحرص على شرب الشاي الأخضر بعد الوجبات لأنه يزيد من حرق الدهون ويساعد جسمك على الاسترخاء.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى