ثقافة عامة

أسهل طريقة لزراعة الزعتر الأخضر بطرق بسيطة

زراعة الزعتر يجب أن تزرع بذور الزعتر حتى عمق ستة مليمترات في التربة لتنبت بعد حوالي أسبوعين خطر الصقيع.

ويمكن زراعة الزعتر بالبذور أو بالعقل أو بالزراعة إلا أن فصل النبات عن الجذور يزيد من كمية النبات كما أن السنتيمترات التي تم جمعها في الربيع كما يجب الحرص على عدم استخدام هذه الطريقة إذا كانوا يعيشون في التربة أي كائنات ضارة.

تسميد الزعتر تميل نباتات الزعتر المفرطة التخصيب إلى نمو شتلات طويلة ورفيعة ومتقزمة لذلك يجب عدم إضافة كميات كبيرة من السماد إلى التربة التي ينمو فيها الزعتر.

ولكن يمكن إضافة بعض الأسمدة الأساسية المحتوية على النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت سنويًا وفقًا لنتائج تحليل التربة؛ ينمو الزعتر جيدًا عند إضافة النيتروجين إلى التربة.

والذي يضاف عادةً بعد كل حصاد لتشجيع نمو الشتلات الجديدة خلال موسم النمو.

نصائح مفيدة لزراعة الزعتر عند زراعة الزعتر انتبه إلى ما يلي: الزراعة تحت أشعة الشمس المباشرة كما يمكن الزراعة في أواني تحتوي على أعشاب أخرى تتطلب نفس الكمية من الماء.

تأكد من وجود حوالي 10-15 سم بين الشتلات المزروعة في الأرض وحوالي 25-30 سم بين الصفوف إذا تم زرع أكثر من صف واحد من الزعتر.

إمداد النبات بالضوء اللازم في حالة عدم وجود مكان مشمس للنمو بالداخل، حيث يمكن استخدام مصدر ضوء صناعي مثل مصابيح الفلورسنت أو مصابيح نباتية خاصة.

اجمع الزعتر بانتظام وبشكل متكرر خاصة إذا كان ينمو في وعاء؛ نظرًا لأن طعم الزعتر يكون ألذ قبل أن يزهر فقم بذلك في الصباح الباكر بعد جفاف الندى.

سقي النبات مرة واحدة في الأسبوع يتطلب الزعتر القليل من العناية ولايحتاج الكثير من الماء أو الأسمدة تنمو النبتة في بيئة جافة تعتبر الأفضل لزراعتها ولتعزيز نكهتها ورائحتها تجنب الرطوبة الزائدة لأنها سوف تتلف النبات.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى