ثقافة عامة

بوصفات بسيطة ستجعلك تحصلين على شعر كثيف وناعم لن تستغني عنها بعد اليوم!

أسباب تساقط الشعر في منطقة الأمامية للرأس:

هناك عدّة أسباب وعوامل تساهم في مشكلة التساقط الشعر من الامام وإليكم بعض هذه الأسباب:

تناول أطعمة غير صحيّة والمعاناة من الإجهاد والتعب والعناية الغير لائقة بالشعر كما يذكر تغير في الهرمونات الجسدية ويضاف إلى مشاكل في فروة الرأس.

والإصابة بأمراض معينة وتناول علاجات معينة يمكن أن تسبب تساقط الشعر العوامل الجينية والوراثية الحمل والولادة وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو الحديد الشيخوخة والتقدم في السن.

العلاج الطبيعي للتساقط شعر المنطقة الأمامية إليك بعض الوصفات الطبيعية لتقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر:

صفار البيض والشاي الأخضر

تعمل هذه الوصفة ضد تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر لأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من البروتين في البيض، وطريقة تحضيرها ومكوناتها هي:

صفار واحد 2 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر طريقة صنع الوصفة: نضع الصفار في وعاء ثم نضيف الشاي الأخضر امزج المكونات جيدًا لعمل مزيج كريمي (مع خيار إضافة المزيد من الشاي الأخضر إذا لزم الأمر للحصول على المزيج الذي تريده).

اقسمي شعرك إلى نصفين ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك وغطي رأسك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو العادي كرري هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

عصير البصل

تعمل هذه الوصفة على تساقط الشعر لأن البصل يحتوي على الكبريت الذي يحفز إنتاج الكولاجين لتعزيز نمو الشعر الطبيعي وطريقته هي:

طريقة تحضير الوصفة: تقطيع البصل ومن ثم عصره باليد صب العصير على فروة رأسك اتركيه يقف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك كرري هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

الثوم وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على إعادة نمو الشعر وتقويته من أجل احتواء  كل من الثوم وزيت جوز الهند على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها  الشعر.

المكونات: بعض فصوص الثوم وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند طريقة صنع الوصفة: قشر فصوص الثوم واهرسيها جيدًا بزيت جوز الهند.

وقومي بغلي الخليط لبضع دقائق واتركيه ليبرد ثم يوضع على فروة الرأس مع التدليك كرري هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

 

زيت الزيتون والعسل والقرفة

تعمل هذه الوصفة على زيادة نمو الشعر وتنعيمه طريقة صنع الوصفة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون 2 ملاعق كبيرة من العسل كمية معينة من مسحوق القرفة والتي تساوي ملعقتان طعام.

طريقة تحضير الوصفة: ضعي المكونات في وعاء واخلطيها جيدًا للحصول على خليط ضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة كرري هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

الصبار مع بذور الحلبة وزيت شجرة الشاي

هذه الوصفة من أهم الوصفات لتقوية وإطالة الشعر وزيادة سمكه لاحتوائه على الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن وذلك بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل وطحنها جيداً.

وفي الصباح للحصول على مزيج ناعم ثم أضيفي ملعقة كبيرة من كمية كبيرة من جل الصبار أو جل الصبار مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي لقوام متجانس وزعي الخليط على شعرك واتركيها حتى أربعين دقيقة قبل استخدام الشامبو والبلسم كرري هذه الوصفة مرتان في الأسبوع.

 

 الصبار مع عصير البصل وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على تقليل قشرة الرأس بالإضافة إلى قدرتها على تحفيز نمو الشعر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات يتم خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير البصل ونصف كوب من زيت جوز الهند.

ثم تسخين المزيج برفق على نار خفيفة يستخدم دافئا لتدليك فروة الرأس بحركات دائرية ثم يغطى فوق الرأس ويترك طوال الليل ويشطف جيدا في صباح اليوم التالي.

جل الصبار وزيت الخروع

تعمل هذه الوصفة على تحفيز نمو الشعر وإطالة الشعر عن طريق وضع كوب من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ومسحوق الحلبة في خلاط كهربائي لخلطهم جيدًا للحصول على معجون ناعم وسهل الاستخدام.

وثم يوضع على الشعر بدءًا من الجذور ثم غطي شعرك طوال الليل بغطاء بلاستيكي واغسلي شعرك كالمعتاد في الصباح كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى