ثقافة عامة

إعادة تدوير قشور الفاكهة والخضار ولن ترميها بعد الآن!

كيف يمكن إعادة استخدام قشور الفاكهة والخضروات وما الفاكهة والخضروات التي يمكن إعادة استخدامها؟ عند تناول الخضار أو الفاكهة ، توقف قليلاً قبل رمي قشرها في سلة المهملات.

وذلك لأن هذه الجلود تستخدم في العديد من الأغراض الغريبة التي قد تفاجئ الشخص للوهلة الأولى ، ونظراً لأهمية هذه الاستخدامات ، من المهم شرح كيفية إعادة استخدام الجلود والخضروات:

قشر الخيار

يمكن استخدام قشر الخيار هذا للتخلص من النمل نهائيا لان النمل لا يحب قشر الخيار ويتجنبه بأي شكل من الأشكال وكلما ما إزداد عدد قشور الخيار تظهر النتيجة بشكل أفضل وأسرع.

قشر الليمون

فيستخدم قشر الليمون عادةً لتنظيف جميع أبواب حوض الإستحمام من آثار الماء والصابون المتراكم عن طريق تقطيع الليمون إلى نصفين وفركها على الباب ويمكنك إضافة القليل من الملح لزيادة فاعلية النتائج ثم غسل الباب بالماء.

قشور البطاطا

فتحتوي قشور البطاطس على إنزيمات وفيتامين سي بفضلها فهي رائعة في إزالة الهالات السوداء حول العينين وكذلك المساعدة في التخلص من الانتفاخات التي تظهر أيضًا حول العينين وكيفية استخدامها: قومي بتقشير البطاطا وضعي قطع القشور على العينين لبضع دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

قشور البرتقال

إحتواء قشور البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان وتحتوي أيضًا على نسبة معينة من فيتامين سي الذي يحتاجه جسم الإنسان بشكل عاجل خاصة في فصل الشتاء لذلك بدلًا من إزالة هذه القشور يفضل غليها بالماء وصنع شاي البرتقال اللذيذ.

قشور الموز

إذا نفدت جميع منظفات الأحذية في المنزل يمكنك استخدام قشر الموز بدلاً من هذه المنتجات وفرك قشر الموز بسهولة في حذائك، وستلاحظ أن حذائك يبدو وكأنه جديد عند الانتهاء.

إستخدامات قشور البيض

تنظيف المغسلة: يرغب الكثير من الناس بشدة في مصرف حوض المطبخ النظيف جدًا لذا تساعد قشور البيض في منع تدفق الطعام إلى البالوعة وتعمل القشور عند الذوبان كمادة كاشطة طبيعية لتنظيف أنابيب الصرف.

تخلص من آفات الحديقة: يمكن لقشور البيض أن تصد آفات الحديقة عن طريق جمع قشر البيض المسحوق ورشها بشكل عشوائي على الأرض.

صنع شمع الزينة: الحفاظ على قشر البيض سليمًا دون أن يتشقق عند إفراغ البيض من الأعلى وبعد ذلك يتم تنظيفه جيدًا لتجنب تكسيره بإذابة الشمع فيه ثم إشعال الفتيل.

تسميد حديقتك: تضيف بعض استخدامات قشور البيض الكالسيوم إلى حديقتك مما يؤدي إلى نتائج مذهلة خاصة عند زراعة الطماطم أو الفلفل.

علف الطيور: قشور البيض هي مكمل غذائي غير مكلف للكالسيوم الطبيعي الذي تحتاجه الطيور لوضع بيضها.

 

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى