ثقافة عامة

حضري عشاء لذيذ وصحي لعائلتك بعشر دقائق فقط!

عجة البيض هي واحدة من الأطباق التي تبرز لمكوناتها البسيطة واللذيذة التي تشكل وجبة صحية تفيد الناس وسنتحدث في هذا المقال عن أكثر من طريقة لتحضير عجة البيض:

المقادير: خمس بيضات طازجة وثلاث ملاعق كبيرة دقيق وملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة بيكنج بودر والقليل من الفلفل الأسود القليل من القرفة المطحونة ونصف حفنة من البقدونس المفروم.

ثلاث بصل مفروم ناعم والقليل من النعناع الأخضر المفروم وثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون وثلاث ملاعق كبيرة زبدة تحضير عجة البيض.

في الأول نضع البيض في وعاء عميق مع التأكد من عدم سقوط أي شيء من القشرة عند كسر البيض وثم اخفق لمدة دقيقتين وبعدها قومي باضافة الملح والفلفل الأسود إلى البيض واخفقي البيض جيدًا لمدة خمس دقائق على الأقل.

ضعي القرفة المطحونة والبيكنج بودر فوق الخليط السابق واستمري في الخفق لمدة خمس دقائق على الأقل وأضيفي البقدونس تدريجياً إلى البيض مع التقليب المستمر مع الانتباه إلى سمك الخليط.

ويُضاف البصل المفروم والنعناع إلى البيض مع التحريك وأضيفي دقيق البيض والمكونات السابقة تدريجيًا مع الاستمرار في الخفق بهدوء حتى لا يتحول الطحين إلى حبيبات.

واسكبي زيت الزيتون واستمري في الخلط حتى يصبح الخليط متجانسًا ويصبح مزيجًا متجانسًا يشبه العجين وضعي الزبدة في قدر وسخنيها وبعدها قومي بتشكيل العجة في المقلاة حسب الرغبة تدريجياً على الزبدة حتى تتشكل حلقات.

وبعد أن تخرجي العجة ضعيها على منشفة ورقية حتى تجف من الزيت ثم ضعيها في طبق التقديم وزيّنيها بقليل من رشاشات البقدونس.

عجة البطاطس المسلوقة

المقادير: كيلو بطاطس وأربع بيضات كبيرة ونصف كوب بقدونس مفروم وأربع ملاعق كبيرة دقيق وبصل أخضر مقطع القليل من الفلفل الأخضر المفروم ناعماً.

وملعقة صغيرة من خلطة البهارات وملعقة صغيرة من الكزبرة الرقيقة ملعقة صغيرة ملح و1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقة صغيرة بابريكا وملعقة صغيرة كمون مطحون للقلي لتر زيت ذرة.

تحضير عجة البطاطس المسلوقة نقوم بغسل البطاطس جيدًا من الأوساخ وسلقها على النار حتى تنضج جيدًا وقم بتغطية إناء الطهي لتسريع عملية الطهي واتركه يطهى تمامًا.

وبعد أن تنضج تبرد البطاطس بالماء البارد  وتقوم بتقشيرها جميع البطاطس ضعها في طبق عميق واهرسها جيدًا باستخدام شوكة أو هراسة البطاطس حتى تنضج تمامًا.

نكسر البيض ونخفق جيدا ونضيف الملح ونخلط البهارات والفلفل الأسود والكزبرة الناعمة والكمون والبابريكا ونخلط جميع البهارات مع البيض جيدا.

ويُضاف البقدونس المفروم والبصل الأخضر المفروم والفلفل الأخضر المفروم إلى مزيج البيض ويُخفق مرة أخرى حتى يمتزج.

نضيف كمية الطحين ونخفق البيض جيداً حتى تختفي حبات الطحين تماماً في البيض ويُضاف مزيج من البيض والدقيق إلى البطاطس المسلوقة أوالمهروسة.

امزج جميع المكونات معًا للحصول على مزيج متجانس من العجة وصب الكمية المناسبة من زيت الذرة في المقلاة على نار متوسطة.

يتم تقريب العجة على شكل أقراص مناسبة وعندما يصل الزيت إلى درجة الحرارة المطلوبة تُغمس شرحات العجة في الزيت الساخن وتقلب بلطف حتى تصبح ذهبية اللون.

وتُرفع عن الزيت وتوضع على ورق خاص لامتصاص الزيت الزائد وتكرر العملية حتى تقلى كل العجة وتقدم عجة البطاطس المسلوقة وضعيها في طبق التقديم وزينيها بالبقدونس المفروم وتقدم مع سلطة خضراء أو زبادي.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى