ثقافة عامة

كيفية طهي دجاج القيس المشوي بطريقة سهلة وسريعة

الدجاج في الكيس

المقادير: نقطع الدجاج كله إلى أرباع ونحتاج إلى بصلة مقطعة شرائح وثلاث فصوص ثوم و1 ملعقة كبيرة خردل وإكليل الجبل الطازج والزعتر الطازج ملعقتان صغيرتان من بهارات الدجاج:

(مسحوق الخردل، بابريكا، ورق الغار، فلفل أسود وسبع بهارات) وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وتؤخذ حبة ليمون بقشرها وعصيرها.

ثلاث حبات بطاطس مقطعة إلى مكعبات كبيرة جزرة مقطعة إلى مكعبات كبيرة وقطعة واحدة من الكرفس.

طريقة التحضير اخلطي مكونات الصلصة في وعاء كبير وأضف الدجاج إلى التتبيلة وأضف مكعبات الخضار إليها وأحضر كيس خبز كبير ونضع الدجاج والتوابل في الكيس وأغلقه جيدًا واثقبه في مكان أو مكانين ضع الكيس في فرن ساخن.

دجاج مشوي في كيس

المقادير: كيلو دجاج وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وربع كوب عصير ليمون وملعقتان كبيرتان من بهارات الكاري وملعقة خل.

ملعقة صغيرة من كل من: الكمون، والكزبرة، والكركم، والبابريكا (الفلفل الحلو) ملعقتان صغيرتان من الملح و1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

ونصف ملعقة صغيرة فلفل حار وستة فصوص من الثوم المهروس وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وحبة فلفل أخضر مفرومة ناعماً.

بصلة كبيرة مقطعة إلى أرباع مكونات الخضار: حبتان بطاطس كبيرتان مقطعتان إلى أرباع بطاطس مقطعة إلى أرباع أربع كوسة كبيرة مقطعة إلى أرباع.

طريقة التحضير سخن الفرن مسبقًا على 180 درجة مئوية وخذ معك كيس فرن خاص للدجاج ويفضل أن يكون متوسط ​​الحجم انقع الدجاج بالقليل من الملح والدقيق ثم اشطفه عدة مرات بالماء البارد واستخدم السكين لعمل بضع جروح حول الصدر والفخذين.

نحضر طبق عميق ونضيف زيت الزيتون وعصير الليمون والخل والكمون والتوابل والكزبرة والكركم والفلفل والملح والبابريكا والفلفل الحار والثوم والزنجبيل والفلفل ونخلط كل هذه المكونات معاُ ثم انشرهم في الداخل.

الدجاج بالخارج ونرش القليل من خليط التوابل فوق الخضار ونضع البصل في الدجاج ونضع الدجاج والخضروات في كيس الشواء ويغلق الكيس.

نضع الدجاج على صينية خبز ونضعها في الفرن لمدة ساعة ونصف ونتركها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً أخرجي الدجاج من الفرن واتركيه يرتاح لمدة عشر دقائق ثم أخرجي الدجاج من الكيس حتى يخرج البخار من الكيس ويوضع الدجاج المشوي في الكيس والخضروات في طبق التقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى