ثقافة عامة

فوائد زيت البرافين وقولي ودعاً لألم المفاصل بعد الآن!

يعتبر زيت البارافين من أكثر الزيوت استخداماً في مجالات عديدة من الصناعة والطب ومستحضرات التجميل، ما هو زيت البارافين وما استخداماته وهل له آثار جانبية؟ التفاصيل الكاملة أدناه:

زيت البارافين هو منتج ثانوي لعملية تقطير البترول ، وهو عديم اللون والرائحة والطعم وغير قابل للذوبان في الماء.

يتوفر زيت البرافين على شكل سائل ثقيل أو خفيف ويمكن استخدامه في التجميل من خلال إنتاج مستحضرات التجميل للبشرة وللتطبيقات الطبية الأخرى.

فوائد البرافين للوجه

يشفي شمع البارافين التشققات التي تظهر على الجلد ويساعد شمع البرافين على التئام تشققات الجلد التي تظهر على كعبيك شمع البارافين يحمي البشرة من الجفاف ويعطي شمع البرافين مرونة ونعومة للبشرة.

كما يذكر فوائد زيت البرافين للتبييض المناطق الداكنة وكما يستخدم كمرطب للجسم الجاف ويرطب البشرة ويستخدم زيت البرافين للتدليك أيضاً كعضو وعلاج لتفتيح المسام فهو يشفي الندبات التي تظهر على الجلد نتيجة التشققات.

فوائد زيت البرافين للشعر

الفوائد الملموسة لزيت البارافين على الشعر هي أنه لا يخترق الجلد أو الشعر ويترك طبقة دهنية على السطح تساعد على الاحتفاظ بالمياه وتمنع السموم والعوامل البيئية الأخرى من إتلاف الشعر.

يستخدم الكثير من الناس زيت البارافين كبديل للبلسم المرطب للتألق والنعومة مما يؤدي إلى تقليل الفقد والتجعد وإليك أهم فوائده في العناية بالشعر:

زيادة مرونة شعرك ويساعد في حماية خيوط الشعر من التكسر وكما يساعد في الحفاظ على لمعان شعرك إنها تسهل التصميم وتقلل التشابك.

زيت البرافين للإمساك

زيت البارافين للتنحيف: الزيت المعدني هو ملين ملين يستخدم للإمساك ويغطي الزيت المعدني بطانة الأمعاء ويمنع خروج الماء ويساعد على التبرز بشكل أكثر سلاسة في غضون ست إلى ثماني ساعات المشاكل المعدنية والصحية المسببة للإدمان.

زيت البرافين للعلاقة الزوجية

وفقًا للعلماء فإن استنشاق بعض الزيوت أثناء الجماع أو قبله أو وضعها في مناطق حساسة يساهم في تحفيز الانتصاب لدى الرجال ويسهل بشكل عام وصول المرأة إلى النشوة الجنسية.

فوائد زيت البرافين للعظام

كما أنه يساعد في تخفيف آلام المفاصل والعظام بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في التخلص من التهابات العظام ويساعد على تنشيط الدورة الدموية كما أنه يساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء.

كيفية استخدام زيت البارافين للإمساك

هناك عدة تعليمات لاستخدام زيت البارافين للإمساك، سواء عن طريق الفم أو للحقن الشرجية والتي تأتي مع الدواء أو سيشرحها لك طبيبك أو الصيدلي بما في ذلك ما يلي:

استخدم زيت البارافين في وقت النوم ولا ينبغي أن يؤخذ زيت البارافين مع وجبات الطعام إذا كنت تتناوله عن طريق الفم واغسل يديك قبل وبعد استخدام الحقن الشرجية لزيت البارافين.

لا تستخدم أكثر من حقنة شرجية واحدة من زيت البارافين في غضون 24 ساعة احفظ الزجاجة بزيت البارافين في درجة حرارة الغرفة تجنب استخدام زيت البارافين للإمساك لأكثر من أسبوع.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى