ثقافة عامة

ماهي فوائد شرب الخميرة الغذائية على الريق ستفاجئك!

 

هناك أنواع عديدة من الخميرة بما في ذلك الخميرة الجافة والخميرة الطازجة والخميرة الفورية ، وتختلف الخميرة الفورية عن الخميرة الجافة في أنها تجف عند درجة حرارة أقل من الخميرة الجافة ، وبالتالي تدمر فقط 30٪ من خلاياها ، وهذا النوع من الخميرة.

يمكن استخدامه.ضع مع المكونات الجافة في أي وصفة كعكة ، الخميرة الفورية لها العديد من المزايا ، تستخدم الخميرة في العديد من العلاجات الطبية ولها العديد من الفوائد الهامة ومن أهم فوائد الخميرة ما يلي:

فوائد الخميرة لمرضى السكري

وجد أن محتوى الخميرة من الكروم يلعب دورًا مهمًا في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري لأن الكروم يساعد الجسم على استخدام الأنسولين بشكل أكثر كفاءة ، مما يساعد على خفض وتنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد الخميرة للكلى

يتبع العديد من مرضى غسيل الكلى نظامًا غذائيًا نباتيًا لمنع الجسم من تراكم الفضلات التي يمكن أن تضر به لذلك قد يتعرض مرضى الكلى لخطر نقص فيتامين ب 12 المتوفر من مصادر حيوانية مثل البيض والحليب.

تعد أقراص الخميرة المتوفرة في الصيدلية مصدرًا غنيًا للعديد من العناصر الغذائية وخاصة الألياف وفيتامين ب 12 لذلك قد يلجأ مرضى غسيل الكلى وخاصة النباتيين إلى إدخال الخميرة في نظامهم الغذائي.

قد يكون قرص واحد أو ما يعادل ملعقة كبيرة من الخميرة الغذائية يوميًا في النظام الغذائي كافياً لتلبية متطلبات فيتامين ب 12 الأساسية.

تحتوي ملعقة كبيرة من خميرة البيرة على: 4.4 ميكروجرام من فيتامين ب 12، و 66 ملليجرام من البوتاسيوم، و 32.4 ملليجرام من الفوسفور.

فوائد الخميرة للصدر

الخميرة لتكبير الثدي تعتبر الخميرة من أهم المواد المستخدمة في تكبير الثدي الطبيعي دون اللجوء إلى الجراحة أو الكيماويات وهناك أكثر من طريقة لاستخدامها في التوليفات الطبيعية ، وسيتم ذكر إحدى هذه الطرق بالتفصيل.

فوائد الخميرة للوجه

إنها تدعم بنية البشرة وتجديد الخلايا وترطب البشرة وتمنع ظهور حب الشباب والبقع والتجاعيد بفضل محتواها من فيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 3 وفيتامين ب 6.

وتساعد في إزالة الشوائب بشكل فعال من الجلد والمواد السامة المتراكمة في أنسجة الجسم ، لأن الخميرة تحتوي على البوتاسيوم.

فوائد الخميرة للتخسيس

تكمن فوائد الخميرة في إنقاص الوزن في النقاط التالية: تساعد الخميرة على إنقاص الوزن عن طريق تحسين عملية الهضم ويساعد على التخلص من آلام القولون.

وهذا يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مستويات السكر وضغط الدم والكوليسترول في المستويات الطبيعية وبالتالي منع زيادة الوزن.

ويقدم شرب الخميرة لفقدان الوزن الفوائد التالية: يساهم في إفراز السموم ومنتجات التمثيل الغذائي من الجسم ويساعدك على إنقاص الوزن بشكل فعال.

ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم ويقلل من الرغبة في تناول الطعام ويزيد من الشعور بالامتلاء عند تناوله قبل الأكل بفترة وجيزة كما تسهل عملية الهضم لاحتوائه على فيتامين ب 1.

فوائد الخميرة لزيادة الوزن 

تعمل خميرة البيرة على المستخلص للمساعدة في منع تحلل الدهون بواسطة الخلايا الدهنية بحيث تظل الخلايا الدهنية مخزنة في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

وتساعد أقراص خميرة البيرة على فتح الشهية لذا فإن استهلاك الكثير من خميرة البيرة يؤدي إلى زيادة الوزن.

فوائد الخميرة على الريق 

الخميرة على معدة فارغة تساعد في تطهير الجلد من البثور وحب الشباب وتساعد على تجديد شباب البشرة وتمد الجسم بكمية كبيرة من المعادن والفيتامينات المهمة بما في ذلك الحديد ومركب فيتامينات ب ويزيد من طاقة الجسم ويقلل من الشعور بالكسل.

وأيضاً تعمل على حرق الدهون والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن في وقت قياسي كما يجب أيضاً بأن لا تفرط في تناوله كل يوم لتجنب الآثار الضارة.

فشربها بشكل زائد يضر بصحة المعدة وسلامتها وتسبب الكثير من التشنجات والحساسية و المغص المعوي وكذلك يستخدم للتخلص من مشكلة النحافة المفرطة عن طريق تناوله بعد تناول الوجبات الرئيسية وخاصة الدسمة منها لأنها تزيد من امتصاص الجسم لجميع العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى