ثقافة عامة

ألذ طريقة لتحضير قشطة الحلويات في المنزل!

 

القشدة الحامضة عنصر أساسي في العديد من الحلويات العربية والغربية.

وكما تتميز بمذاق خفيف ومذاق يحبه الجميع بلا استثناء وخاصة من يفضل الحلويات الخفيفة في السكر ومن أشهر الأطباق المحضرة بالكريمة رقائق الكالاى بالفستق الحلبي والكوناف بالقشطة والبسبوسة والبودينج ليالي لبنان أعواد الفول السوداني قشطة و قطايف وأنواع أخرى كثيرة.

القشطة بالسحلب 

المكونات: كوب من الحليب السائل وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من ماء الورد وثلاث ملاعق كبيرة سكر وثلاث ملاعق صغيرة من نشا الذرة.

ملعقة من مسحوق السحلب ونصف ملعقة صغيرة من المصطكي طريقة التحضير حضري الحليب ثم ضعيه في وعاء على نار خفيفة أضيفي السكر وماء الورد والمستكة والأوركيد إلى الحليب واخلطيهم حتى يتجانسوا.

ومن ثم نقوم بتحضير النشاء ثم نذوب في ربع كوب ماء ثم نضيفه إلى الحليب مع التحريك باستمرار حتى يتم الحصول على خليط سميك ومتجانس.

وضعي الكريمة على صينية خبز مسطحة حتى تبرد لدرجة حرارة الطهي ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد تمامًا.

القشطة بقشطة القيمر

المكونات: علبة قشدة مع قشدة سميكة وكوب حليب سائل وملعقة صغيرة فانيليا وملعقة صغيرة من ماء الورد وربع كوب سكر وملعقتان صغيرتان من نشاء الذرة.

طريقة التحضير: نحضر الحليب وجميع المكونات ثم نضعهم في الخلاط ونخلطهم حتى تتجانس المكونات وضعي الخليط في وعاء على نار خفيفة مع التحريك باستمرار وبسرعة.

ومن الأفضل الاحتفاظ بالوعاء من نوع غير لاصق حتى لا يلتصق الحليب والمبيض ونستمر في خلط الخليط حتى نحصل على خليط كريمي سميك.

ونضع الكريمة في صينية مسطحة ونتركها في درجة حرارة المطبخ حتى تبرد ثم نضعها في الثلاجة حتى تحفظ تماما ثم نحضر منها الحلويات مثل القطايف والكنافة والكلاي ويحفظ الكريم من أجلها ثلاثة أيام معبأة في الثلاجة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى