Uncategorized

أسهل طريقة لتجفيف الطماطم بخطوات فقط!

تجفيف الطماطم في الشمس

لتجفيف الطماطم في الشمس قم ما يلي: اختر طماطم ناضجة وناضجة وخالية من البقع والحطام واعمل على غسلها جيدًا ثم جففها من الماء وبعد ذلك قم بتقطيع الطماطم بالتساوي أحجام على نصفين أو في أرباع.

ورتبي قطع الطماطم في طبقة واحدة مع الحرص على ترك مسافة بين كل قطعة وضعيها على حوامل شبكية بلاستيكية لتجنب الحوامل المعدنية بشكل أفضل وذلك لأن المعدن يمكن أن يتفاعل مع الحمض الموجود في الطماطم مما قد يؤثر على مذاقها.

وتوضع الأرفف في مكان مرتفع الحرارة وفي ضوء الشمس المباشر وفي مكان مرتفع فوق سطح الأرض حتى يتمكن الهواء من الأسفل من الدوران بحرية بالإضافة إلى ذلك ويجب تغطية الطماطم بقطعة قماش قطنية لحمايتها من التلوث بالحشرات والغبار.

ومع تذكير بعدم وضع الطماطم في فترة الليل أو في حالة هطول الأمطار وكما تحتاج الطماطم إلى أن تجف تمامًا من ثلاثة أيام إلى أسبوع حيث أن الوقت اللازم لذلك يعتمد على سمك الطماطم وكمية الرطوبة بالداخل وطبيعة الطقس.

تجفيف الطماطم في الفرن

من الممكن تجفيف الطماطم في الفرن باتباع الخطوات التالية: سخن الفرن مسبقًا إلى 200 درجة فهرنهايت عن طريق إزالة جميع شبكات الفرن.

تحضير الطماطم بغسلها جيداً والتخلص من الساق ثم تقطيعها من المنتصف بالطول وضعي قطع الطماطم على شبكة الفرن وتأكدي من أن الجزء الداخلي من الطماطم متجه لأعلى بالإضافة إلى ترك مساحة كافية بين كل قطعة والأخرى.

ثم قومي برش القليل من الملح عليها وضعي الطماطم في الفرن واتركيها تجف لمدة 6-12 ساعة مع مراقبتها من حين لآخر.

وأخرجي الطماطم الجاهزة والمجففة جيدًا من الفرن واتركيها تبرد تمامًا ثم ضعيها في أكياس التخزين.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى