ثقافة عامة

كيفية تحضير الحراق اصبعه الشامية بطريقة سهلة ولذيذة

يعتبر هذا الطبق من أشهر الأطباق في بلاد الشام وما حولها ومن أشهر دول ألعبي التي اشتهرت بإعداد هذا الطبق هي مدينة الشام التي انتشرت بسرعة في الوطن العربي و يتميز بطعم حامض-مالح ومذاق لطيف.

المكونات اللازمة لتحضير الحراق اصبعه

 
كوبين من العدس البني و باستا رفيعة وصغيرة يمكن استبدالها بشرائح العجين التي يمكن تحضيرها في المنزل بأستخدام عجين دون إضافة الخميرة.

وملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة عصير ليمون طبيعي ونصف كوب تمر هندي منقوع ونصف كوب زيت زيتون وأربع بصل كبير كزبرة خضراء طازجة.

ورأس ثوم صغير نقطع الخبز إلى مربعات صغيرة والقليل من حب الرمان الأحمر الناضج وزيت القلي.

طريقة تحضير الحراق اصبعه: نحضر وعاء ثم نضع فيه العدس البني بعد غسله عدة مرات بالماء الدافئ ونغمسه في الماء ثم نضعه على النار حتى يغلي لمدة عشر دقائق.

ثم نحضر التمر الهندي المنقوع مسبقاً وجففيه من الشوائب والبذور جيداً ثم أضيفيه إلى العدس ونضيف عصير الليمون إلى العدس ونغلي مرة أخرى مع التمر والليمون.

ونقطع البصل إلى شرائح صغيرة (أجنحة) ويقلى البصل في مقلاة أخرى ثم نأخذ نصف كمية البصل ونضيفه إلى العدس على النار ونترك باقي البصل في وعاء آخر للزينة.

ونضيف الثوم إلى العدس وزيت الزيتون ثم نضيف قطع العجين أو المعكرونة إلى العدس وباقي المكونات.

ثم إذا لزم الأمر أضف الماء إليها لجعل قوامها طريًا بعض الشيء وثم نضيف الملح ونتركه على نار هادئة حتى تنضج المعكرونة والعدس تماما.

ويمكنك معرفة ما إذا كان قد وصل إلى مرحلة النضج عن طريق الضغط على العدس يجب أن يكون طريًا ومن ثم نحضر بضع شرائح من الخبز ونحمها بالزيت النباتي.

ونأتي بوعاء واسع للتقديم اسكبي أطراف أصابعك في الطبق وزيّنيها بالخبز المخبوز والكزبرة المفرومة والرمان والبصل المحمر على شكل خطوط طويلة أنيقة ويُقدم هذا الطبق ساخنًا أو باردًا حسب الحاجة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى