ثقافة عامة

كيفية تحضر سلطة الملفوف الأحمر بطريقة سهلة وسريعة

سلطة الملفوف الأحمر

المكونات: نصف رأس من الملفوف الأحمر أو يمكنك استخدام الملفوف الأخضر العادي دون التأثير على النكهة ونصف كوب من خل التفاح الطبيعي.

ربع كوب زيت زيتون وملعقة كبيرة من السكر رشة ملح حسب الرغبة ويرش الفلفل الأسود المطحون وحبتان من الجزر متوسطة الحجم. القليل من البصل الأحمر وكوب من الزبيب “عنب مجفف”.

طريقة التحضير نقطع الكرنب إلى شرائح طويلة ورفيعة – لا تقطع ناعماً – يقطع البصل ناعماً قدر الإمكان ويقطع الجزر إلى شرائح رفيعة.

أضيفي السكر وخل التفاح الطبيعي إلى وعاء كبير واخلطيهم جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا ثم أضيفي زيت الزيتون ببطء وتدريجيًا واستمري في التحريك مع إضافة زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس.

ولن تضطر إلى ذلك افصل بين طبقة الزيت وطبقة أخرى من الخل ثم أضف رشة ملح ورشة خل فلفل أسود مطحون واخلطهم مرة أخيرة.

ثم نضيف شرائح الكرنب والجزر والزبيب والبصل المفروم ونخلط المكونات جيداً حتى تغطى جميع الخضروات بالخليط السابق من جميع الجهات.

غطي الوعاء واتركيه لمدة أربعين إلى ستين دقيقة حتى تمتزج النكهات وتمتص قطع الخضار مزيج الخل والزيت والسكر وقدمي سلطة الملفوف الأحمر كمرافق للخبز وأي نوع من اللحوم أو كطبق رئيسي مع مكعبات الخبز المحمص.

سلطة ملفوف احمر مع الخل

المكونات: عشر اوراق خس وخمس أوراق ملفوف أحمر واثنان من الخيار وبصلة صغيرة وطماطم كبيرة وعشر أوراق نعناع وعشرة أعواد بقدونس وربع كوب ذرة قطعة من الفلفل الحلو من أي لون ثلاث ملاعق كبيرة خل وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

والقليل من الملح طريقة التحضير: اغسلي جميع الخضروات جيدًا واتركي الأوراق تجف تمامًا ونقطع الخس والملفوف إلى شرائح رفيعة وتقطع الطماطم إلى مكعبات صغيرة جدًا.

يقطع البصل إلى مكعبات ويقطع النعناع والبقدونس ناعماً ومن ثم تخلط جميع الخضار وتضاف الذرة المطبوخة وتتبل بالخل وزيت الزيتون والملح وتقدم مع أي طبق حسب الرغبة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى