ثقافة عامة

كيفية تحضير معكرونة الجبن بطريقة ولا ألذ

المعكرونة والجبن 

المكونات: عبارة عن علبة واحدة من المعكرونة الأسطوانية وكوب جبن موزاريلا مبشور ونصف كوب مرق دجاج وكوبان من كريمة الخفق ثلاث فصوص ثوم مهروس وملعقة صغيرة من الملح ملعقة صغيرة فلفل أسود.

1/4 كوب ريحان طازج مفروم ناعم وملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ناعماً مذاب ملعقتان كبيرتان من النشاء في كوب من الماء وخمسة أكواب من الماء الساخن ملعقة كبيرة زيت نباتي.

طريقة التحضير ضعي الماء الساخن في قدر على النار ثم أضيفي القليل من الملح والقليل من الزيت النباتي واتركيها حتى الغليان.

ضعي المعكرونة في الماء واتركيها حتى تصبح جاهزة ثم ارفعيها عن النار وصفيها في مصفاة واتركيها تبرد وأضيفي مرق الدجاج إلى قدر أخرى واتركيها تغلي.

أضيفي الكريمة واخلطي جيداً ثم أضيفي هريس الثوم والنشا واستمري في الخلط حتى تبدأ الصلصة في الغليان ثم خففي النار نسكب الملح والفلفل في الخليط ثم نضيف نصف كمية جبنة الموزاريلا ونستمر في التحريك ثم نتركها على النار لمدة عشر دقائق.

ويضاف البقدونس المفروم والريحان المفروم ويقلب جيدا لمدة دقيقة ثم يرفع عن النار ومن ثم نضع المزيج فوق المعكرونة ونخلط جيداً حتى تتداخل المكونات.

نضع المزيج في صينية خبز في الفرن ثم نضع جبنة الموزاريلا في الأعلى ونضعها في الفرن على نار متوسطة لمدة عشر دقائق أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً أخرجي الصينية من الفرن وقدميها ساخنة.

معكرونة الدجاج والجبن

المكونات: علبة معكرونة واحدة وقطعة دجاج فيليه مكعبات وحبتان من الجزر مفرومة ناعماً وثلاث فلفل ملون ثلاث ملاعق كبيرة جبن دسم وملعقتان كبيرتان من المايونيز.

وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة بهار الدجاج وملعقة صغيرة من خلطة البهارات ملعقة صغيرة فلفل حار ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي وخمسة أكواب من الماء الساخن.

طريقة التحضير صب الماء الساخن قليل من الملح ونصف الزيت النباتي في قدر واتركه حتى يغلي ونضيف المعكرونة إلى الماء ونتركها حتى تنضج ثم نرفعها عن النار ونصفيها من الماء ونتركها جانباً.

ويُسكب الزيت في مقلاة واسعة فوق النار ثم يُضاف الدجاج والجزر المفروم والفلفل الرومي ويخلط جيدًا حتى تنضج الكتلة وأضيفي المايونيز والجبن الدهني ومزيج البهارات ثم أضيفي خليط الدجاج واخلطي جيدًا حتى تتداخل المكونات.

وتُضاف المعكرونة إلى الخليط مع التحريك باستمرار ثم تُرفع عن النار ومن ثم قومي بوضع خليط الدجاج والمعكرونة في صينية بايركس وضعيه في الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً وقدميه ساخناً.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى