ثقافة عامة

طريقة تحضير ناجتس الدجاج ولا ألذ لن تستغني عنها بعد الآن

تحضير الناجتس الدجاج

المقادير: 4 قطع دجاج فيليه منزوع الجلد و1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود وقطعة صغيرة من البصل مقطعة إلى أرباع وفص من الثوم ملعقتان كبيرتان من البسكويت وملعقة صغيرة من الملح.

مكونات التغطية: بيضة وربع ملعقة صغيرة ملح وكوب بسكويت زيت ذرة  للقلي رشة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير أحضر مفرمة اللحم وثبّت القرص بفتحات ناعمة ثم ضع طبقًا عميقًا أسفل المطحنة ونقطع شرائح الدجاج والبصل والثوم.

أضف فتات الخبز والملح والفلفل وصفار البيض واخلط الدجاج المفروم بأطراف أصابعك للحصول على مزيج سلس ومتسق ونحضر صينية أو طبق عريض ونضع قطعة من ورق البرشمان فيه ثم نضع طبقة رقيقة من خليط الدجاج على صينية الخبز.

ونضع القطعة الثانية من الزبدة على الدجاج ضعي الدجاج في الثلاجة ليبقى قاسياً وسهل التقطيع استخدم قطاعة البسكويت لتقطيع الدجاج إلى أشكال جذابة.

نضع البيضة في وعاء عميق ونضيف الملح والفلفل ونخلطهم جيداً  ثم نضع فتات الخبز في وعاء آخر وضعي قطعة من الدجاج في كتلة البيض لتغطيتها بطبقة خفيفة ثم انقليها إلى فتات الخبز وقلبيها قليلاً لتغطيتها بطبقة سميكة.

صب الكمية المناسبة من الزيت في مقلاة عميقة وسخنها على نار متوسطة وتوضع قطع الدجاج في الزيت الساخن وتُقلى قليلاً حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ضعه على منديل للتخلص من الزيت الزائد ويقدم مع سلطة الخضروات.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى