ثقافة عامة

كيفية تحضير مرطب للعناية للبشرة وبمكونات سحرية

طريقة صنع مرطب زبدة الشيا
يستخدم هذا الكريم لترطيب البشرة ويتم تحضيره على النحو التالي المكونات:

نصف كوب (115 جرام) من زبدة الشيا 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو 10-15 قطرة من زيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر الأساسي.

التحضير: ضعي قدر على النار وسخني الماء به ثم ضعي الإناء عليه مع الحرص على عدم ملامسة الماء وأضيفي زبدة الشيا إلى المقلاة حتى تذوب على نار متوسطة.

وأضيفي زيت اللوز الحلو إلى زبدة الشيا واخلطيهم جيدًا غطي المزيج بورق احباط وضعيه في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة وأضيفي إليها زيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر واخلطي المكونات لمدة دقيقة بالخلاط الكهربائي ثم اسكبي الكريمة الناتجة في وعاء زجاجي صغير واحفظيها في مكان جاف وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

طريقة صنع مرطب زيت جوز الهند

هذا الكريم غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو الرؤوس السوداء لأن زيت جوز الهند يغلق مسام الجلد ويتراكم فيها يتم تحضيره على أي حال المكونات:

نصف كوب من زيت جوز الهند أي ما يعادل 115 جرامًا وملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو وملعقتان كبيرتان من زيت الأفوكادو أو زيت اللوز الحلو 10-15 قطرة من زيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر الأساسي.

التحضير: ضعي قدر على النار وسخني الماء به ثم ضعي الوعاء عليه مع الحرص على عدم ملامسة الماء ثم قومي بإذابة زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند على درجة حرارة متوسطة.

ارفعي القدر عن النار واتركيه يبرد ثم أضيفي الأفوكادو أو زيت اللوز الحلو ثم أضيفي زيت اللافندر أو إكليل الجبل ويوضع الكريم الناتج في الثلاجة لمدة ساعة بعد أن يتم تغطيته بغطاء بلاستيكي ثم يُمزج جيدًا بخلاط كهربائي.

يُعاد الخليط إلى الثلاجة لمدة نصف ساعة أخرى ثم يُخزن في وعاء زجاجي مع تجنب استخدام وعاء بلاستيكي لأن البلاستيك يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتغلغل في الكريم بمرور الوقت.

طريقة صنع كريم جل الصبار وزيت اللوز

جل الصبار لهما تأثير مجدد على خلايا الجلد وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس كما أن زيت اللوز غني بفيتامينات E و D مما يساعد على تلطيف البشرة الجافة وبالتالي يؤخر ظهور علامات شيخوخة الجلد.

ويعمل جل الصبار على تلطيف وترطيب البشرة ويتم خلط كل هذه المكونات معًا لعمل كريم مرطب كما يلي المكونات:

أربع ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من الزيت العطري مع فيتامين هـ وملعقتان صغيرتان من زيت اللوز.

التحضير: ضعي هلام الصبار والزيت في وعاء نظيف وثم يذوب زيت جوز الهند ببطء ويضاف هلام الصبار والزيت ملحوظة: هذا الكريم مناسب للأشخاص ذوي البشرة العادية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى