عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات للغداء لذيذة وسهلة التحضير

قوارب الكوسة

كيلوغرام واحد من الكوسة متوسطة الحجم ونصف كيلو لحم مفروم وبصل مفروم ناعما وملعقة كبيرة ثوم مهروس وربع كوب بقدونس مفروم وملعقة زيت نباتي وملعقة ملح وفلفل أسود.

وربع كوب صنوبر محمص وأربعة أكواب من الحليب وربع كوب زبدة وربع كوب دقيق أبيض وجبنة موزاريلا مبشورة وربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المبشور وكوب من عصير الطماطم المخفف بالماء ومكعب مرق الدجاج يضاف إليه وزيت القلي.

طريقة التحضير اغسل الكوسة جيداً وقطع الرؤوس والأطراف ومن ثم نقطع الكوسة إلى نصفين وتُرفع الكوسا من القشر وتُترك جانباً ونقوم بقلي الكوسا في مقلاة بالزيت النباتي وتُقلى أسافين الكوسا وتُترك جانبًا حتى تصبح حشوة اللحم جاهزة.

نسكب بعض الزيت في القدر على النار ثم نضيف البصل والثوم ويقلب حتى يصبح البصل أحمر وذاب ونضيف اللحم المفروم ونقلب حتى يتحول لونه إلى اللون ثم نتركه يطهى على نار هادئة.

وبعد خبز اللحم أضيفي البقدونس المفروم والصنوبر المحمص واخلطي المكونات واملأي قوارب الكوسة عن طريق حشوها باللحوم واستكمل العملية حتى تنتهي من ملء جميع القوارب.

ومن ثم نبدأ بتحضير البشاميل عن طريق وضع الزبدة والدقيق في قدر على النار مع تحريك الدقيق حتى يتشبع بالزبدة بالكامل ونضيف الحليب ونقلب باستمرار حتى تتكاثف البشاميل.

ويتبل بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب المبشورة ورتبي أسافين الكوسة على صينية بايركس وأضيفي كوبًا من الطماطم المخفف بالماء والمذاب في مكعب مرقة الدجاج.

ويُسكب البشاميل برفق فوق قوارب الكوسا ويُرش بجبنة الموزاريلا ومن ثم ضعيها في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدة ثلث ساعة ثم اطهيها من الأعلى وقدميها ساخنة.

ويمكنك حشو قوارب الكوسة بحشوات مختلفة مثل الفطر والدجاج والبصل أو خليط من الخضار أو الأرز والخضروات حسب الرغبة.

قوارب اللحم المفروم مع الكوسة


ست كوسة متوسطة الحجم ونصف كيلو لحم مفروم ونصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس ونصف ملعقة صغيرة كركم و1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

ونصف ملعقة صغيرة من خلطة البهارات ملعقة صغيرة من الملح وبصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعماً صنوبر مقلي للتزيين.

مكونات الصلصة: قطعتان من الطماطم كبيرتان ومقطعتان إلى أرباع وفص من الثوم وملعقة صغيرة من النعناع المجفف نصف ملعقة صغيرة ملح وربع كوب ماء وربع كوب معجون طماطم و1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة التحضير: قطع عنق الكوسا بسكين حاد ثم قم بإزالة الجزء الجاف من قاع الكوسة واغسلي الكوسة ثم قطعي كل كوسة بالطول بسكين حاد.

وصفي الحليب من أنصاف الكوسة باستخدام أداة حبيبات البطيخ مع الحرص على ترك نصف بوصة من اللب مع قشور الكوسة.

أضف إلى لب الكوسة: الفلفل الحار، والكركم، والتوابل، والفلفل، والملح، والبصل، واللحوم، وقلّب بأطراف أصابعك حتى تمتزج المكونات جيدًا ويكون خليط اللحم متجانسًا ومتسقًا.

ومن ثم خذي كمية معينة من خليط اللحم وشكلها على شكل إصبع سميك وكرر نفس العملية مع باقي خليط اللحم وضعي قطعة من اللحم السميك في وسط كل قارب كوسة فوق حافة قوارب الكوسة مباشرةً.

ورتبي قوارب الكوسا المحشوة باللحم على صينية بالحجم المناسب ثم ضعيها جانبًا حتى تجهز الصلصة.

لتحضير الصلصة: ضعي النعناع والفلفل والماء ومعجون الطماطم والثوم والطماطم في إبريق الخلاط وقومي بتشغيل الخلاط بسرعة متوسطة فوق خليط الطماطم حتى تتحد المكونات لتكوين صلصة متجانسة.

وانشري صلصة الطماطم فوق قوارب الكوسة على صينية وسخني الفرن وضعي قوارب الكوسا مع الصلصة بداخله واخبزيها لمدة خمس وأربعين دقيقة إلى ستين دقيقة حتى تنضج الكوسا تمامًا وتكثف الصلصة.

وأخرجي صينية قوارب الكوسا من الفرن ثم وزعي الصنوبر عليها وقدميها ساخنة مباشرة مع الخبز العربي أو الأرز الأبيض.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي