عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة تحضير حلوى الجيلي في المنزل وبأكثر من وصفة وبعشر دقائق فقط

طريقة تحضير حلوى الجيلي في المنزل وبأكثر من وصفة وبعشر دقائق فقط

تحلية الجيلي بالبسكويتالمكونات علبة من الجيلي حسب الرغبة علبتان من بسكويت الشاي السادة ومائة جرام من السكر وأربعمائة جرام من الماء.

طريقة التحضير نأتي بالصينية التي توضع فيها حلوى الجيلي ثم نضع البسكويت فيها ونضع الكمية المطلوبة من الماء في إناء طهي حتى يغلي ثم نضيف كوبًا من السكر ومسحوق الجيلي ونقلب جيدًا حتى يتكاثف ثم نتركه حتى يبرد قليلاً.

ومن ثم نقوم بسكب الجيلي بالتساوي على طبقة البسكويت ونضع طبق الجيلي والبسكويت في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، ثم ضعيهما في طبق مناسب للقديم ويفضل أن تقدم باردة.

طبقات الجيلي بالبسكويت
المكونات علبة جيلي فراولة وأربع علب من الكلنكر وكوبان ونصف من السكر وثلاث علب من بسكويت الشاي السادة و1/2 كوب جوز هند تستطيعين إستبداله بأي نوع مكسرات حسب رغبتك.

ونحتاج ظرف كريمة مخفوقة ومائة جرام من الحليب السائل قطع كوب من الفراولة إلى نصفين طريقة التحضير نحن جاهزون لوضع الصينية مع طبقة حلوى الهلام المشطوفة ونرتب البسكويت في الصينية في الطبقة الأولى.

نأخذ وعاءًا عميقًا نضع الكمية المطلوبة من الكلنكر ونصف كوب من جوز الهند، وكوبين من السكر ثم نحرك جيدًا حتى يصبح الخليط متجانسًا.

نوزع الخليط على طبقة البسكويت في الدرج لتشكيل الطبقة الثانية ثم نضع طبقة أخرى من البسكويت العادي (الطبقة الثالثة) فوقها ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل لعمل الطبقة الثانية.

طبقات تلتصق ببعضها البعض. نضع الكمية المطلوبة من الماء في إناء طهي الأرز حتى يغلي ، ثم نضيف نصف كوب من السكر ومغلف الجيلي ونقلب جيدًا حتى يبدأ في التكتل ثم نتركه يبرد.


ثم نخرج الصينية من الثلاجة نصب طبقة من الجيلي فوقها بالتساوي (الطبقة الرابعة) ونتركها تبردثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى تلتصق الطبقات ببعضها البعض.

ونضع مسحوق القشطة في وعاء عميق نضع الكمية المطلوبة من الحليب السائل ثم استخدمي خفاقة كهربائية لمضاعفة الحجم ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة.

أخذنا الصينية من الثلاجة وزينناها بالكريمة والفراولة وضعي الصينية في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل ثم ضعيها في طبق مناسب وضعيها في الثلاجة للاستهلاك.

البودنج والجيلي
المكونات لصنع البودنج: ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة وربع كوب سكر وخمسة أكواب من الحليب السائل ملعقتان صغيرتان لكل منهما: ماء الورد وماء الأزهار.

مكونات الجيلي: كيس من بودرة الجيلي وكوب ماء ساخن وكوب ماء بارد فستق مطحون أو كامل حسب الحاجة للزينة طريقة التحضير قم بإذابة النشا في كوب من الحليب السائل واتركه لفترة من الوقت.

وضعي الكمية المتبقية من الحليب في قدر وسخنيها على نار متوسطة مع التحريك المستمر واتركيها حتى الغليان أضف النشا المذاب إلى الحليب المسلوق وقلّب المكونات حتى تتكاثف وتتكاثف.

ارفعي القدر عن النار وأضيفي ماء الورد وماء الزهر وقلبي جيداً ويُسكب مزيج البودينغ في طبق أو كوب تقديم ويُترك ليبرد ضعي البودنج في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يبرد تمامًا.

وصب الماء البارد والساخن في وعاء وقم بإذابة مسحوق الهلام فيه ويُسكب الجيلي المذاب على البودينغ البارد وزيّني البودنج والجيلي بالفستق المطحون أو الكامل وضعي البودنج والجيلي في الثلاجة واتركهما لمدة ساعة حتى يصبح جاهزًا للأكل ويقدم بارداً.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي