ثقافة عامة

لن تصدق ماهي أهم فوائد الكحل الأثمد للعين

يتم استخراج الكحل الأثمد من حجر الأثمد المطحون والممزوج بزيت الزيتون أو السمسم لعمل مزيج كحل يميل لون حجر الأنتيمون إلى الرمادي ويستخرج في الدول العربية مثل المغرب والشام واليمن.
وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأثمد على البوتاسيوم والصوديوم والجلوكانت والتي لها فوائد عديدة مثل تعزيز البصر: يعمل هذا الكحل على الحفاظ على سلامة الرؤية وخاصة مع تقدم العمر.

ومكثف الرموش: وكما يحتوي كحل الأثميد على مكونات تنشط وتقوي بصيلات الشعر مما يساهم في تكثيف وإطالة الرموش.

قتل الجراثيم: بسبب غناه بمركبات الأثمد يساعد كحل الأنتيمون على قتل الجراثيم وتعقيم العين.

لمكافحة دموع العيون: يعالج الكحل الأثميد ويتحكم في مشكلة الدموع المفرطة في العين وبالإضافة إلى فوائد كحل الأثمد للعيون، فإن حجر الأنتيمون له فوائد عديدة للشعر!

وأيضاً يذكر فوائد كحل الأثمد للشعر فأنه يساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر ويقويه ويزيل تقصفه وتلفه ويضاف أيضاً إلى ذلك، يقلل حجر الأنتيمون من جفاف الشعر، ويمنحه ترطيبًا ولمعانًا لا مثيل لهما ويساعد على زيادة سماكة وطول الشعر.

فوائد الكحل للعين للرجال فيعتقد معظم الناس أن الكحل مخصص للأغراض التجميلية فقط ونلاحظ الآن أنه يقتصر على النساء ولكن في الماضي كان الكحل يستخدم طبيًا لعلاج بعض أمراض العيون لدى الرجال.

فوائد كحل الأثمد لتوسيع العين فأن الكحل هو أحد إكسسوار المكياج ويستخدم لتجميل العينين وتوسيع العينين وتم استخدامه منذ زمن سحيق لتكبير العيون بشكل كبير وجعلها تبدو أكبر يساعد على تجميل العيون.

كحل الرسول قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إنّ مِنْ خَيْرِ أَكْحَالِكُمُ الاِثْمِدَ إنّهُ يَجُلُو الْبَصَرَ وَيُنْبِتُ الشّعَرَ ” وكان رسول الله إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين[رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة والإمام أحمد وقال الترمذي: حديث حسن].

فوائد الكحل الحراق للعين فيمكن استخدامه في حالات التهابات العين فرط الحساسية للعين وتقرحات العين الناتجة عن التلوث الخارجي. ثبت تأثيره القاتل على الجراثيم عن طريق وضع عينة لاختبار قدرة الكحل على قتل الجراثيم التي تتعرض للعين.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى