عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي اهم فوائد التونة المعلبة للجسم ستصدمك!

تساعد التونة في منع أمراض القلب يساعد تناول التونة في تقليل أمراض القلب لأنه يمكن أن: تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد ومنع تراكم الترسبات التي تسبب انسداد الشرايين تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

كما تساعد على إنقاص الوزن عادة ما يتم تضمين التونة في النظام الغذائي لتقليل الوزن بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية، لأن كل 100 جرام من التونة النيئة تحتوي فقط على 144 سعرة حرارية.

وتشعر بتحسن من فوائد التونة قدرتها على تحسين الحالة المزاجية وللأسباب التالي: تحتوي على أوميغا 3 ولإحتوائها على السيلينيوم فيساعد هذان المكونان على تنشيط الأحماض الأمينية التربتوفان والسيروتونين في الجسم مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر.

تعزيز صحة الدماغ تحتوي التونة المعلبة على 95 مجم أوميجا 3 وهذا النوع من الدهون غير المشبعة لديه القدرة على تعزيز صحة الدماغ ولذلك يوصى بتناول الأسماك أثناء الحمل بما في ذلك التونة لأنها تساعد على نمو دماغ الجنين.

بالأضافة إلى دعم صحة العظام فتحتوي التونة على فيتامين د الذي يساهم في صحة العظام والأسنان وإذا تم تناوله بانتظام فقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وتعتبر التونة أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين الذي يساهم في صحة العضلات.

فوائد التونة للشعر والبشرة فهي تحتوي على البروتين ففي حقيقة أن التونة تحتوي على الكثير من البروتينات يتم تقسيم هذه البروتينات إلى أحماض أمينية يتم إعادة بناء هذه الأحماض الأمينية لصنع بروتينات أخرى في الجسم بما في ذلك الكولاجين والكيراتين والتي تتشكل يتكون الجلد والشعر بالكامل تقريبًا من تركيبة الكيراتين.

الفوائد المحتملة التالية للشعر والبشرة: يحافظ على نضارة البشرة ونضارتها ويساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها ويمكن أن تقلل الالتهاب لأن لها خصائص مضادة للالتهابات.

قد تمنع بعض المواد الكيميائية الخلايا السرطانية من النمو والانتشار في الجلد وكما يمكن أن يعزز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر.

وكما أن بعض الأحماض الأمينية هي أيضًا من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة.

وإن التونة غنية بالدهون الصحية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة مثل أوميغا 3 للدهون الصحية، وخاصة أحماض أوميغا 3 الدهنية.

فوائد التونة المعلبة للجنس فتؤكد الأبحاث أن التونة يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الجنسي للذكور وتساعد على تحريك الجسم وبالتالي يزيد من احتمالية ممارسة الجسد للحميمية أكثر من مرة.

فوائد التونة المعلبة لكمال الأجسام فتحتوي التونة على كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات بشكل صحيح ويقوي العظام ويساعد على امتصاص الكالسيوم وحمايتها من الهشاشة.

وتساعد التونة على تنشيط الجسم وتزيد من قدرتك على ممارسة الرياضة كما تساعد التونة على شد الجلد وحمايته من الترهل مما يزيد من فعالية التمرين.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي