عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي أهم فوائد مشروب المتة وماهي أضرارها


مشروب المتة الشهير مصنوع من أوراق المتة المجففة والتي لها العديد من الفوائد الغذائية والتجميلية دعونا نكتشف أدناه أهم المعلومات حول فوائد المتة وقيمتها الغذائية.
تقوية جهاز المناعة تحتوي مشروبات المتة على مجموعة من المركبات الشبيهة بالصابون بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات كما يحتوي متة المتة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي لذا فإن الاستهلاك المنتظم له قد يساعد في تقوية ودعم مناعة الجسم.

تحسن صحة القلب من الفوائد المحتملة للمتة أنها قد تساعد في تحسين صحة القلب والشرايين تحسين صحة القلب بشكل عام حيث تحتوي المتة على الكثير من الكافيين.

تقلل من التهاب الأوعية الدموية وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وتقوي الدورة الدموية ويمنع فقر الدم.

فوائد المتة للكلى فلها فوائد عديدة مثل الحفاظ على صحة الكلى في جسم الإنسان وهي: فهو مدر للبول جيد ودواء ملح ويعتبر شرب المتة يطرد الكلى من السموم والرواسب، كما أنه ينظف الشعيرات الدموية في الكلى.

فوائد المتة قبل النوم هي أنه يمكن أن يساعد بعض الناس على النوم بشكل أفضل وكذلك تهدئة الأعصاب والاسترخاء حيث تحتوي المتة على الثيوبرومين الذي يمكن أن يخفف من التوتر ويزيد من الرغبة الشديدة في النوم.

فوائد المتة للبشرة تساعد عشبة المتة على تقليل الخطوط البيضاء والحمراء على الجسم وتعالج انتفاخ الوجه والعينين وتقلل من ظهور التجاعيد على الجلد وتحسن نضارة وتوهج البشرة وكما أنها تساعد على تنعيم نسيج الجلد وتقلل من ظهور التشققات في أشهر الحمل.

من أهم المنكهات التي تضاف إلى المتة وتعطي فوائد كبيرة هي الزنجبيل ف فوائد المتة مع الزنجبيل لاتعد ولاتحصى وأهمها فوائد المتة ع الريق التي  تخلص من الرائحة الفم الكريهة وذلك بفضل قضاء المتة والزنجبيل على البكتيريا.

وكما أنه تعالج الإمساك لأنها تساعد في يلين المعدة والأمعاء خاصة إذا كنت تشرب على معدة فارغة وتحفز إفراز العصارات الهضمية وأحماض المعدة مما يحسن عملية الهضم.

فوائد المتة للرجيم فأن المتة  تزيد من التمثيل الغذائي الأساسي وإنتاج الحرارة في الجسم كما أنها تزيد من مستوى أكسدة الأحماض الدهنية كل هذا سيزيد من حرق السعرات الحرارية.

فوائد المتة لتقليل الشهية عند شرب المتة تفرغ المعدة محتوياتها في الأمعاء بشكل أبطأ من المعتاد مما يجعلك تشعر بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة أطول من المعتاد.

بالإضافة إلى ذلك فإن المتة لها خصائص مهدئة تقلل من حدة المشاعر وبالتالي تقلل من الميل إلى الإفراط في الشهية وتناول الطعام لتخفيف المشاعر السلبية.

فوائد المتة للكرش فأن المتة تساعد في التخلص من دهون البطن وهو من فوائد مشروب المتة للكرش، حيث أظهرت الدراسات التي أجريت على الكثير أن المتة قد تقلل الشهية وتقلل كمية الدهون المخزنة في الكرش والخلايا الدهنية.

كا يعرف عن فوائد عشبة المتة للجنس تقليديا بأنه مثير للشهوة الجنسية ويستخدم بشكل رئيسي من قبل الرجال لزيادة الرغبة الجنسية لديهم والدافع الجنسي.

ويمكن أن يساعد المحتوى الغني بالمعادن والفيتامينات أيضًا في تحسين الخصوبة وتوازن الهرمونات والصحة الإنجابية وتعتبر المتة نبات الشهوة الجنسية في الطب الشعبي.

أضرار المتة تتعدّد فوائد عشبة المتة للجسم لكن الافراط في شرب المتة قد يسبب بعض الأضرار وهي: تعمل على زيادة انقباضات الرحم لذلك على الحوامل عدم تناولها.

وتعمل على تقليل إدرار الحليب للمرضعات ويؤدي مشروب المتة إلى زيادة ضغط الدم بسبب احتوائه على الكافيين، لذلك ليس مناسباً للأشخاص المصابين بأمراض القلب وضغط الدم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي