عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي أفضل أنواع الفيتامينات للشعر


يجب الاهتمام بالتغذية الطبيعية لشعرك حفاظا على جماله وصحته ، دون تعريضه لهشاشة وهشاشة ، وذلك بفضل التزويد المستمر بالفيتامينات والمعادن.

وسنتحدث في هذا المقال عن بعض الفيتامينات الهامة والفيتامينات ومصادر اكتسابها وجدير بالذكر أن التركيز على الفيتامينات ليس بالأمر الجيد من الأفضل تخزين جميع العناصر الغذائية الأخرى مثل المعادن والكربوهيدرات والدهون الصحية والماء.

فيتامين سي
فيتامين سي يمتص الحديد مما يجعل الشعر جميلاً ويقوي الخيوط ويعمل كمضاد للأكسدة في الجسم ، وهو مدرج في العديد من مستحضرات ومستحضرات العناية بالشعر حيث يساعد في بناء الكولاجين الذي يقوي ويسرع نمو الشعر ويمكننا إيجاده. بالبرتقال والليمون والتمر والفراولة والكيوي والبطيخ والبروكلي والملفوف والفلفل الأحمر أو الأخضر والبطاطس.

فيتامين ب
يدعم فيتامين ب بنمو الشعر الصحي حيث يمكن الحصول على فيتامين ب من خلال نظام غذائي صحي ومتوازن أو باستخدام الشامبو الذي يحتوي على أحد فيتامينات ب العديدة.

فيتامين إي
من مرطبات الشعر الطبيعية حيث يلعب دورًا مهمًا في إصلاح بصيلات الشعر التالفة ويمنع تآكل الأنسجة ويمنح الشعر لمعانًا ونموًا صحيًا ويقلل من ظهور الشيب لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ويمكن الحصول على فيتامين ب.

من خلال نظام غذائي صحي، وتشمل منتجات فيتامين ب اللوز والبروكلي والسبانخ والسلق والأفوكادو والصنوبر والجوز والفول السوداني والزيتون والقمح والسمن والبقدونس والطماطم.

فيتامين أ
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ مثل زيت السمك والحليب كامل الدسم والبطاطا الحلوة والبروكلي والجزر والسبانخ والخوخ وصفار البيض والمشمش المجفف يعمل على تجديد خلايا الشعر ونموه.

إنتاج الزيوت العطرية لفروة الرأس ويسبب نقصها العديد من المشاكل مثل جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه وظهور قشرة الرأس.

فيتامين د
يعالج فيتامين د العديد من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وتقصفه وما إلى ذلك كما أنه يحافظ على فروة الرأس وينظم امتصاص الكالسيوم والفوسفور وهو مهم لبناء العظام والأظافر ويقلل من الإجهاد ويمكن الحصول عليه من سمك السلمون السردين صفار البيض والروبيان والحليب واللبن وعصير البرتقال والحبوب.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي