ثقافة عامة

ودعي مستحضرات ترطيب البشرة باهظة الثمن بمكون واحد فقط!

زيادة مستوى الطاقة في الجسم يقسم الجهاز الهضمي الكربوهيدرات إلى جلوكوز ويستخدمها جسمك كوقود ، لذلك يمكن أن يساعد النشا في زيادة طاقة الجسم بشكل أسرع من الكربوهيدرات الكاملة.

فوائد النشا للبشرة الدهنية 

تحتوي النشا على كمية من البروتين التي تساعد على زيادة كمية الكولاجين في الجلد وتقشير وتنعيم البشرة كما أنها تعمل على تبييض البشرة وشدها وشد المسامات.

وتفتيح البشرة وكما تستخدم كعامل للحفاظ على الشباب وإخفاء علامات الشيخوخة وذلك لإحتوائها على المعادن وأحماض أمينية تحافظ على صحة البشرة ونعومتها.

كما أن النشا يمتص الدهون الزائدة من البشرة الدهنية ويساعد على منع انتشار حب الشباب فهي تساعد على تنظيف سطح الجلد من الأوساخ والشوائب مما يجعل البشرة نظيفة ومشرقة وأن النشا يحافظ على ترطيب البشرة ويمنعها من الجفاف لاحتوائه على البوتاسيوم.

فوائد النشا للحساسية

وتعالج تهيج الجلد فيمكن عمل عجينة من نشا الذرة وتطبيقها على البشرة المتهيجة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة ويمكن أيضًا استخدام نشا الذرة على لسعات الحشرات وطفح الحفاضات وحروق الشمس لتقليل الحكة والألم.

فوائد النشا للمنطقة الحساسة 

يساعد النشا على التخلص من الرائحة الكريهة التي تخرج من المهبل نتيجة التعرق حيث يعمل على امتصاص العرق من المهبل ويساعد في تخلص من البق الداكنة سواء في المنطقة الحساسة وغير الحساسة على حد سواء وذلك لانها مصدر غني بفيتامينات A و E التي تساهم في تلاشي البقع الداكنة وإستعادة لون البشرة الطبيعي.

فوائد النشا للأطفال

فعادة ما تستخدم النشا مع بودرة الأطفال للمساعدة في تهدئة طفح الحفاض وكما يمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى ثلاث سنوات الطاقة التي يحتاجونها للتطور والتعليم.

فوائد النشا للامساك

فتسخدم بعض الأمهات النشا كعلاج لأطفالهن من الإسهال لأن النشا مادة قابضة في الأمعاء ولذا فإن النشا يمكن أن يبطئ من معدل الإخراج أو حركات الأمعاء ويستخدم النشا والليمون لعلاج الإسهال عند الأطفال وأكثر.

فوائد النشا للمعدة

يحتوي على ألياف غذائية سهلة الهضم والتي لها تأثير إيجابي على المعدة. النشا يساعد على التخلص من الكوليسترول الضار من الجسم النشا يقلل من خطر تكرار التهابات المعدة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى