عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير حلويات دايت سهلة وسريعة

حلو دايجستيف:صندوقان من بسكويت دايجستيف وعبوتان من كريمة بنكهة الفراولة وشوكولاتة حلوة ومرة ​​بدون سكر وفراولة للزينة طريقة التحضير: قطعي البسكويت إلى قطع صغيرة وضعيها في طبق بايركس أو في أكواب فردية.

أضيفي علبة كريمة وحاولي دهنها برفق بحيث تغطي جميع الكيكات بالكامل قومي بتقيطع الشوكولاتة إلى قطع صغيرة ثم ذوبي في حمام مائي حتى تصبح سائلة.

قطعي الفراولة وأضيفيها إلى الشوكولاتة المذابة واخلطيها ثم أضيفي المزيج إلى طبقة الكريمة في بيركس وضعي الصينية في الثلاجة لمدة ربع ساعة حتى تتجمد طبقة الشوكولاتة تمامًا.

أضيفي علبة ثانية من الكريمة ودهنها بالفرشاة ثم زينيها بالبسكويت المهروس وضعي الصينية في الثلاجة لتجميدها تمامًا ثم قطعيها إلى شرائح ويوصى بتناوله مرة واحدة فقط في الأسبوع.

كعكة الشوكولاتة الخفيفة:
كوبان من الدقيق الأبيض المنخول وبياض بيضتين وكوب ونصف من الزبادي الخفيف وكوب من السكر البودرة وملعقة صغيرة بيكنج بودر خمس ملاعق كاكاو يا سادة وثلث كوب زيت ذرة.

قليل من الملح وملعقة صغيرة فانيليا طريقة التحضير: نضع الطحين في الخلاط ثم نضيف بياض البيض والفانيليا والسكر البودرة ونخفق وأضيفي الكاكاو واللبن الزبادي الخفيف واستمر في الخلط.

نضيف زيت الذرة والملح ونخفق حتى يتجانس الخليط وتتجمع مكوناته ويُدهن قالب العجين بالقليل من الزيت النباتي ثم يُرش بالدقيق ويُزيل الطحين الزائد ونحمي الفرن على نار متوسطة وضعي العجينة في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج العجينة بالكامل.

أخرجي الكيك من الفرن وضعيه جانباً ليبرد تماماً.

رقائق التفاح والقرفة:
تفاح كبير ملعقة صغيرة قرفة وطريقة التحضير: سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية تقريبًا ثم غطي صينية الخبز بورق زبدة خاص.

بعد التأكد من إزالة البذور قطعي التفاح إلى شرائح دائرية رفيعة ونصف دوائر في صينية ورشها بالقرفة وقومي بخبزها حتى تنضج جيداً اتركيها في الفرن لمدة ساعة تقريباً.

ومن ثم اخرجي الصينية من الفرن وافصل الدوائر عن بعضها ثم قسمهيا إلى نصفين في طبق تقديم خاص ملحوظة: من الجدير بالذكر أن كل وجبة من هذه الحلوى تحتوي فقط على حوالي خمسة وعشرين سعرة حرارية.

وصفة كاسترد لايت
500 مل حليب خالي الدسم وملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاسترد وتسع ملاعق كبيرة من الفركتوز طريقة التحضير: نضيف الحليب المجفف إلى الكمية المحددة من الفركتوز، ثم نذوبها بخمس ملاعق كبيرة من الحليب.

يُسكب الحليب المتبقي في قدر خاص ويُسخن على نار متوسطة لمدة عشر دقائق أو حتى يصل إلى نقطة الغليان وأضيفي خليط الكاسترد والفركتوز إلى مقلاة الحليب واستمري في التقليب لمدة ثلاث دقائق تقريبًا حتى يتكاثف الخليط.

نرفع القدر عن النار ونسكب الكاسترد في كوب التقديم ونتركه جانباً ليبرد وضعي أكواب الكاسترد في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، ثم تقدم باردة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي