ثقافة عامة

كيفية تحضير الموكا في المنزل بطريقة ولا أسهل!

تحضير الموكا

المقادير: ملعقتان كبيرتان من الشوكولاتة وقطعة شوكولاتة بيضاء وملعقتان كبيرتان من الكريمة المخفوقة ومائة وسبعون جرام من القهوة.

طريقة التحضير ضعي الشوكولاتة والشوكولاتة البيضاء وملعقة من الكريمة في كوب القهوة واسكبي القهوة الساخنة فوق المكونات السابقة ثم اخلطيها جيدًا وأضيفي الملعقة الثانية من الكريمة إلى الكوب وقدميها.

كاسترد الموكا

المقادير: موكا كريم محاط بالجيلاتين وكوب قشطة ونصف كوب سكر ومائة وثلاثة عشر جرامًا من الشوكولاتة وملعقتان من قهوة اسبريسو وربع ملعقة صغيرة ملح وكأسان من الحليب وربع كوب ماء وكريمة مخفوقة للتقديم – حسب الرغبة.

طريقة التحضير ضعي الجيلاتين في قدر متوسط ​​الحجم ثم أضيفي حوالي ربع كوب من الماء واتركيها جانباً لمدة 5 دقائق ونضيف القشطة إلى المكونات السابقة ونضعها على النار.

ونضيف الملح والإسبريسو والشوكولاتة والسكر إلى المكونات السابقة ونخفق حتى تذوب الشوكولاتة والإسبريسو لمدة دقيقتين اخفقي الحليب في كوب كبير ثم اسكبيه في الأكواب التي تحتوي على مزيج القهوة.

ضع الأكواب في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات تقريبًا وزيني الكؤوس بالكريمة المخفوقة وقدميها.

الموكا الباردة مع التوفي

المقادير: كوب من مسحوق السكر (ما يعادل 160 جم) وملعقة زبدة ونصف كوب كريمة طبخ (ما يعادل 117.5 جرام) وكأسان من الحليب (ما يعادل 500 مل) وملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من الكاكاو المر ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان.

كوب آيس كريم فانيليا وكوب ثلج وكوب ماء (ما يعادل 250 مل) وكريم الديكور حسب تقديرك وصلصة التوفي للتزيين.

طريقة التحضير والتقديم ضعي الثلج في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي السكر والزبدة والقشدة والحليب والكاكاو والقهوة والآيس كريم واخلطيهم جيداً حتى تصبح المكونات متجانسة.

أضف الماء البارد واخلط المكونات حتى تمتزج ويصبح الملمس ناعمًا وصب الموكا الباردة في أكواب وتزيين وجه الموكا بصلصة التوفي الكريمية وتقديمها باردة مباشرة لتحافظ على شكلها وملمسها.

موكا الأوريو بارد

المقادير: 4 أكواب من الحليب (ما يعادل 1000 مل) وثلث كوب من آيس كريم الفانيليا وملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو و8 علب بسكويت أوريو وصلصة الشوكولاتة للتزيين حسب الرغبة.

طريقة التحضير والتقديم: ضعي ثلاثة أرباع كمية كعك الأوريو في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي الحليب والكاكاو والآيس كريم واخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة وقوامها ناعم.

وصب الموكا في أكواب التقديم وتُزيّن بما تبقى من بسكويت أوريو وصوص الشوكولاتة ثمّ تُقدّم باردة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى