عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حضري عصير هافانا بالمنزل بطريقة سهلة ولذيذ

من أشهر أنواع العصير في العالم يمكنه تجديد طاقة الجسم في جميع الفصول ويتميز بمظهر مبهر لأنه يتكون من طبقات وألوان متعددة، ويتميز بمذاقه اللذيذ وفوائدها وجبة فيتامين كبيرة وطبيعية، فهي تحمي الجسم من العديد من الأمراض، لأن عصير هافانا يحتوي على طبقة من فاكهة الكيوي، وطبقة أخرى من فاكهة المانجو، وطبقة أخرى من فاكهة الفراولة، وهذه الفاكهة متوفرة دائمًا ويمكن أن تجعل عصير هافانا وتتمتع دائمًا بمذاقها، والكيوي هي الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين أ وفيتامين ب والحديد والنحاس والزنك والألياف والكالسيوم والفوسفور.

طريقة تحضير عصير هافانا:

حبتان مانجو طازجة وعشر حبات فراولة كبيرة وثلاث فواكه كيوي كبيرة وسكر حسب الرغبة ماء بارد طريقة التحضير: اغسلي المانجو وقطعيها وضعيها في الخلاط الكهربائي بكمية كافية من الماء البارد مع السكر واخلطيها حتى تمتزج المكونات تمامًا واتركيها جانبًا.

قشر بذور الكيوي وقطّعيها وضعيها في الخلاط الكهربائي إضافةً إلى الكمية الصحيحة من الماء والسكر واتركيها جانبًا واغسلي الفراولة وقطعيها وأضيفي الكمية المناسبة من الماء البارد والسكر وضعيها في الخلاط واتركيها جانبًا.

نضع العصير في طبقات في أكواب التقديم نضيف مثلاً عصير المانجو ، ثم نضيف طبقة من عصير الكيوي وأخيراً نضيف طبقة من عصير الفراولة وعصير هافانا جاهز.

مكونات عصير شمام هافانا:

ثلاث فواكه كيوي مقشرة ومقطعة إلى قطع متوسطة مائة وخمسون جرام من الفراولة مقطعة إلى قطع متوسطة ويقشر الكنتالوب ويقطع إلى قطع متوسطة وثلاث موزات ومانجو مقشرة ومقطعة الى قطع متوسطة.

التعبئة: كريمة و كريمة مخفوقة ونصف كوب حليب طريقة التحضير: امزج كل نوع من الفاكهة على حدة باستخدام محضر الطعام مع إضافة القليل من الكريمة والقشدة والحليب إليها أثناء الخلط.

يُسكب عصير البطيخ في أكواب التقديم ثم عصير الكيوي وعصير الفراولة وعصير الموز وعصير المانجو لتكوين طبقات متفاوتة السماكة ضعي عصير هافانا في الثلاجة حتى يبرد.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي