ثقافة عامة

حضري عشاء الخبيزة اللذيذ والمفيد لعائلتك بطريقة سهلة

1639678858066356 0

كيفية تحضير الخبيزة
مكونات: حزمتان من الخبيزة مع السيقان وحفنة من الكزبرة الخضراء وشوربة دجاج بارد فصان من الثوم المهروس ورشة ملح ورشة فلفل أسود وملعقة كزبرة مجففة ملعقة سمن أو زيت ملعقة أرز مطبوخ.

طريقة التحضير اغسل الخبيزة جيداً  واسلقي الخبيزة والكزبرة الخضراء بالماء واتركه يغلي قليلاً ثم أخرجه واغسله وصفيه واتركيه حتى تبرد.

ومن ثم ضعيها في الخلاط  واسكبيها على الحساء البارد ونقوم بخلطها مرة واحدة ومن ثم ضعيها على النار حتى الغليان ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الأرز واتركيها تغلي.

في عملية طبخ الخبيزة نصنع ما يسمى بالطشة ونضع السمن أو الزيت على النار في مقلاة ونضيف الثوم والكزبرة المجففة والملح والفلفل ونقلب المزيج بالسمن حتى يتحول إلى اللون الأحمر.

نضيف المزيج إلى الخليط عند الغليان ونتركه يغلي حتى تنضج الخبيزة ونحصل على القوام المناسب أو الذي نريده ثم يتم تقديمه بجانب طبق من الأرز.

كيفية تحضير الخبيزة بالزيت

مكونات:2 كوب من الخبيزة مغسولة ومقطعة وقطعتان من البصل المفروم وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة صغيرة ملح وعصير ليمون.

طريقة التحضير ضعي كمية مناسبة من زيت الزيتون في القدر أضيفي كمية مناسبة من البصل وقلبي حتى تحصل على لونها الذهبي. ومن ثم نضيف الخبيزة إلى البصل ويقلب جيدا حتى يتخلص من السائل كله.

ونرش الخبيزة بالملح ويقلب حتى ينضج يمكن أن تنضج في دقيقتين أو ثلاث دقائق فقط حتى نتمتع بفوائدها دون أن تتأثر بالطهي أضيفي القليل من عصير الليمون إليها وقدميها.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى