عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لديك صفار بيضة وملعقة زيت زيتون لن تصدقي ماذا سيحصل لشعرك تعرفي على أهم فوائد صفار البيض للشعر

فوائد صفار البيض للشعر هناك مجموعة من فوائد صفار البيض للشعر ، يمكنك استخدامها لعلاج العديد من المشاكل التي قد تظهر على شعرك ومن أهمها:
فوائد صفار البيض للشعر الخفيف يعتبر البيض غذاء مفيد للشعر لأن البيض يساعد في تغذية بصيلات الشعر من الجذور وبالتالي تنشيط الدورة الدموية وتقويتها وزيادة نموها وكثافتها.

يساعد بشكل كبير ونهائي في تقليل مشاكل تساقط الشعر، مما يساعد على تقليل الفراغات في فروة الرأس خاصة عند استخدام صفار البيض.

فوائد صفار البيض لانبات الشعر قد يساعد صفار البيض في تحفيز نمو الشعر لأنه يغذي جذور الشعر وفروة الرأس وكما يحتوي صفار البيض على الكبريت وهو عنصر مه للشعر ويوفر 100 جرام من صفار البيض ما يقرب من 164.5 مجم من الكبريت.

ومع ذلك لم يُظهر أي بحث أن استخدام صفار البيض طريقة فعالة لتقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد.

فوائد صفار البيض للشعر الدهني فعلى الرغم من أن محتوى الفيتامينات في بياض البيض ليس جيدًا مثل صفار البيض ، إلا أنه يحتوي على الكثير من البروتين، والذي يمكن أن يساعدك في التحكم في إنتاج دهون فروة الرأس وتوفير العناصر الغذائية لشعرك.

فوائد صفار البيض للشعر الجاف وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والمرطبات الطبيعية ويمكن أن يحفز فروة الرأس ويغذي جذور الشعر.

وكما ياعد صفار البيض أيضاً على تحسين مرونة الشعر فهوغني بفيتامين لوتين الذي يساعد على ترطيب الشعر وتحسين مرونته وكما يمنع تقصف الأطراف.

ويساعد اللوتين الموجود في صفار البيض على التئام الشعر الهش وتقليل التكسر وتقصف الأطراف وفي النهاية تحسين ملمس الشعر ويضاف إلى الصفار البيض أنه يعطي لمعانًا للشعر ويساعد البروتين الموجود في صفار البيض على تغذية شعرك وجعله صحيًا.

وصفة البيض وزيت الزيتون للشعر
للحصول على فوائد البيض وزيت الزيتون على شعرك لتعزيز نمو الشعر وزيادة لمعانه ونعومته اتبع الخطوات التالية: اخلطي صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي المزيج على شعرك لمدة 15-30 دقيقة ثم اغسليه لإزالة الزيت الزائد.

وصفة البيض وزيت الزيتون والعسل
يمكن تعزيز فوائد إضافة البيض وزيت الزيتون للشعر لأن العسل مع البيض وزيت الزيتون يساعد على تعزيز رطوبة الشعر ونعومته لتحضير الوصفة اتبع الخطوات التالية: يخفق البيض مع 2 ملاعق صغيرة من العسل و 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وضعي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد.

قناع البيض وزيت الزيتون
يجدد الشعر الجاف والباهت يساعد هذا القناع على تقوية الشعر وتجديد الشعر الجاف والباهت وتعرفي على كيفية استخدامه: أضف 2-3 ملاعق كبيرة من صفار البيض و4-5 ملاعق كبيرة من الصبار سخني ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لمدة 10 ثوانٍ ثم اخلطيها مع المكونات المذكورة أعلاه.

اخلطي جميع المكونات بالتساوي ، ثم ضعيها على الشعر بالكامل من الجذور واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

ماسك البيض والموز والعسل
ترطيب طبيعي للشعر ومن أبرز فوائد هذا الماسك أنه يمكن أن يقي من مشاكل الشعر ويعزز الترطيب الطبيعي للشعر الذي يسببه البيض وتشمل الخطوات ما يلي:

اخلطي بيضة وموز مهروس جيدًا ثم أضيفي 3 ملاعق كبيرة من الحليب و3 ملاعق كبيرة من العسل و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتخلط جميع المكونات جيداً ثم يوضع القناع على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء والشامبو وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام الماسك 2-3 مرات في الأسبوع.

قناع البيض والزبادي
يمنع تساقط الشعر يمنع هذا القناع تساقط الشعر ويحافظ على ترطيبه ويستخدم على النحو التالي: تخفق بيضة مع 3-4 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون لتنظيف فروة رأسك وامسحي القناع برفق على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة تقريبًا واغسل القناع بالماء والشامبو وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام الماسك 2-3 مرات في الأسبوع.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي