ثقافة عامة

ماهي فاكهة القشطة المجهولة وماهي قيمتها الغذائية ستجعلك مدمن عليها؟

 

فوائد فاكهة القشطة وسنقدم أدناه أهم فوائد فاكهة القشطة:
يعالج التهاب المفاصل والروماتيزم وبحسب بعض الدراسات فإن محتوى فاكهة القشطة الغنية بالمغنيسيوم يساعد في الحفاظ على كمية الماء والسوائل في الجسم بنسبة متوازنة ومثالية، مما يساعد على إزالة الأحماض الموجودة في المفاصل، وبالتالي تقليل الآلام والأمراض الروماتيزمية وشدة الأعراض الأخرى المتعلقة بالتهاب المفاصل.

مفيد لصحة الجهاز الهضمي بما أن فاكهة القشطة مصدر ممتاز للألياف الغذائية فإن استهلاكه يساعد على نقل الفضلات بشكل أكثر سلاسة عبر الجهاز الهضمي كما أنه يساعد على: يعالج الإمساك ويقلل من مخاطر الإصابة بالعدوى وتقليل فرص الإصابة بمتلازمة القولون العصبي وكما يذكر أيضاً أن فاكهة القشطة المجففة تعد علاج طبيعي ممتاز للإسهال والدوسنتاريا.

تحسين صحة القلب يساعد محتوى الفاكهة في الكريم مع المغنيسيوم والبوتاسيوم في: تحفيز عضلة القلب على الاسترخاء وتقوية أنسجتها مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وخفض مستويات الكوليسترول الضارة بالجسم والحفاظ على مستوى معتدل من ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

تعزيز صحة العين نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ في كريمة الفاكهة يمكن للفاكهة الكريمية أن تحسن بشكل كبير من صحة عينيك وبصرك فيتامين سي والمعروف بخصائصه المضادة للأكسدة يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض العيون المختلفة وتساعد فاكهة القشطة على تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل العين التي تحدث بشكل طبيعي مع تقدم العمر.

تعزيز صحة الشعر والجلد فيما يلي فوائد فاكهة القشطة للشعر والبشرة: نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، فإن تناول فاكهة القشطة يمنح البشرة نضارة ونضارة ملحوظة، ولمعانًا ملحوظًا وكثافة للشعر.

ونظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، فإن تناول فاكهة الكريم يساعدك في الحصول على بعض مضادات الأكسدة التي تحتاجها لمحاربة الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وتتسبب في تقدم العمر، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد وتقليل الآثار المرئية للشيخوخة.

كما أنها تساعد في فقدان الوزن الزائد نظرًا لأن الكريم غني بالألياف الغذائية، مما يجعل الشخص الذي يأكله يشعر بالشبع لفترة طويلة نسبيًا فهذه الفاكهة مثالية لمن يتطلعون إلى إنقاص الوزن حيث أن تناول الفاكهة الكريمية بانتظام يعمل كمكمل غذائي ويجعلك تفقد شغفك بالطعام لفترة طويلة.

الوقاية من مرض السكري أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد قشدة الفاكهة قدرتها على الوقاية من مرض السكري، نظرًا لقدرتها على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم وزيادة قدرة العضلات على امتصاص احتياجاتها من الجلوكوز مما يساهم في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ومستقر ومتوسط ​​السكر في الدم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى