عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم فوائد صفار البيض للبشرة وأهم الوصفات التي ستغير بشرتك بشكل كلي


فوائد صفار البيض على الجلد قهو يساعد في إزالة بشكل فعال البكتيريا والجراثيم التي يلامسها الجلد أثناء النهار ويمكنه أيضًا حماية الجلد من الجراثيم التي تسبب الأذى والمشاكل المختلفة.
ويمكن أن يقضي على جفاف الجلد وتشققاته نتيجة التعرض لعوامل الطقس خاصة في فصل الشتاء وكما يعد صفار البيض مرطب للبشرة ويوفر تغذية عميقة للطبقات الداخلية والخارجية.

ونظرًا لآثاره التقشير وتجديد الخلايا ويمكنه إزالة البقع الداكنة التي تظهر على أجزاء مختلفة من الجلد ويستخدم كمقشر طبيعي للبشرة لإزالة الخلايا الميتة من الطبقات الخارجية والعميقة من الجلد.

ويعالج مشكلة انسداد مسام الجلد حيث يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى تراكم الدهون والأوساخ في الجلد مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

وكما يساعد على تقليل الدهون التي تفرزها البشرة وبالتالي التخلص من العديد من المشاكل ويجعل البشرة أكثر نعومة ونعومة ويقلل من أي عيوب قد تظهر ويعالج التعب وخاصة التعب الجاف. 

ويمكنه إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر على البشرة مع تقدم العمر، مما يجعلها أصغر سناً وأكثر نضارة ويعالج حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.

وصفات صفار البيض للبشرة
بعد الحديث عن الفوائد العديدة لصفار البيض سنناقش هنا ونذكر الوصفات التي يمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة:

المكونات صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من العسل وطريقة الاستخدام امزجي صفار البيض والعسل جيدًا حتى يتجانس الخليط. ضعي هذا الخليط على الجلد واتركيه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

صفار البيض وعصير الليمون وأقنعة زيت الزيتون مفيدة للبشرة فيساعد على تقشير البشرة وتجديدها يساعد على إزالة البقع الداكنة، ينظف جميع الشوائب التي تعلق على مسام الجلد وبالتالي يمنع ظهور الجزيئات والطريقة كالتالي:

مكونات صفار البيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة زيت زيتون وطريقة الاستخدام نخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس.

وضعي هذا الخليط على البشرة على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع ماء الورد من صفار البيض يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة ومنع الجفاف والتشقق وتغذية البشرة من الداخل إلى الخارج وتتمثل الطريقة في الآتي:

المكونات: صفار البيض وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة زيت زيتون طريقة الاستخدام نخلط جميع المكونات حتى نحصل على خليط متجانس ضعي هذا الخليط على الجلد واتركيه لمدة ربع ساعة واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع صفار البيض والحليب يساعد هذا القناع الجلد على إزالة حب الشباب من خلال محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب فهو يحتوي على العسل والليمون والحليب وكلها لها خصائص مضادة لحب الشباب وتتمثل الطريقة في الآتي:

المكونات: صفار بيض وملعقة كبيرة حليب بودرة وملعقة كبيرة نشاء وملعقة كبيرة من ماء الورد وطريقة الاستخدام تخلط جميع المكونات معًا ضعي المكونات على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة اغسلي وجهك بالماء البارد.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي