ثقافة عامة

أهم فوائد أبو فروة وكيفية تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة ولذيذة جداً

الفوائد الصحية لكستناء ويطلق على الكستناء أيضاً اسم أبو فرو وهي من أشهر أنواع المكسرات المفيدة لجسم الإنسان وهناك العديد من أنواع المكسرات حسب المنطقة التي تزرع فيها حيث تزرع في الغابات الجبلية في الصين واليابان وأوروبا وأمريكا الشمالية.
وفيما يلي أهم فوائد الكستناء:

فوائد أبو فروة للرجيم فيعتبر فقدان الوزن من مزايا الكستناء لأن الكستناء منخفضة السعرات الحرارية كما أن غناها بالألياف يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة مما يقلل من تناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية يعتبر الكستناء خيارًا جيدًا للحفاظ على صحة القلب والشرايين لأنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بسبب:

وكما أن توافر البوتاسيوم في الكستناء مما يساهم في توازن السوائل بالجسم ويساعد في ضبط مستويات ضغط الدم.

فوائد أبو فروة للحامل يمكن أن تعزز فوائد الكستناء صحة القلب والشرايين لدى النساء الحوامل خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل.

وتوفر فوائد الكستناء الحامل دهونًا وبروتينات مفيدة طوال شهور الحمل توفر فوائد الكستناء للحوامل الوقاية الضرورية من عيوب أعصاب الجنين وفوائد أبو فروة تساهم في بناء ونمو الخلايا الجنينية.

فوائد أبو فروة لمرضى السكري يحتوي الكستناء على ألياف قابلة للذوبان وتساعد الألياف القابلة للذوبان على خفض مستويات السكر في الدم مما يقي من مرض السكري من النوع 2 ويفيد الناس مع مرض السكري.

فوائد أبو فروة للرجال فهي تحتوي على فوائد جنسية فتمتلك أبو فروة العديد من الخصائص التي تعزز هرمون التستوستيرون والتي لا يعرفها الكثير من الناس.

وهي غنية بـ L-Arginine-Arginine يساهم في العديد من وظائف الجسم المختلفة وأبرزها المساعدة على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية وكما تساعد في تدفق الدم الحر  وهذا أمر جيد بالنسبة للرجال.

كيفية تحضير الكستناء في المنزل 
طريقة شوي أبو فروة خذ كيلو من أبو فروة أو حسب رغبتك استخدمي السكين لتقطيع الكستناء على الحبوب ثم اخبزها استخدمي الفرن أو الفحم ومتى تستخدم الفرن سخنيها حتى 190 درجة.

وضعي أبو فروة في صينية واخبزيها لمدة ربع ساعة حتى يتغير لون القشرة ثم اقلبها حتى تنضج الجهة الأخرى وبعد التقشيرضعيها في صينية وقدميها ساخنة وضعي الزبدة والعسل على جانبها لتتمتعي بمذاقها اللذيذ.

طريقة سلق الكستناء
نصف كيلو من الكستناء وثلاثة أكواب من الماء ونصف ملعقة ملح طريقة التحضير: تقطع الفاكهة بالطول بالسكين وتوضع في ماء دافئ وتغلي على نار متوسطة وتغلي لمدة 15 دقيقة ثم تنزعها وتوضع على طبق.

ومن ثم اخبزيها في الفرن لمدة خمسة عشر دقيقة وبعد خبزها اخرجيها من الفرن وقشريها بسهولة.

تحضير أبو فروة في الميكروويف
فهذه الطريقة لا تتطلب الكثير من الوقت حتى تنضج الكستناء ما عليك سوى عمل شق بالفاكهة ووضعها في الميكروويف لمدة ثلاث إلى خمس دقائق مع التحريك والتأكد من نضجها.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى