ثقافة عامة

أهم 10 فوائد للفازلين الطبي لن تجعلك تتخلي عنه بعد الآن!

لا يخلو أي منزل تقريبًا من الفازلين لكن بعض الناس قد لا يدركون أن للفازلين الطبي استخدامات عديدة ومختلفة إلى جانب ترطيب البشرة وإليك أهم فوائد واستخدامات الفازلين على النحو التالي:
ترطيب البشرة والشفتين فهي الأكثر شيوعًا فأن إستخدام الفازلين الطبي للوجه وكما إنه يساعد أيضاً في ترطيب البشرة فيمكنه تقليل نسبة جفاف الجلد لفترة أطول.

وبشكل عام عندما يوضع الفازلين على الجلد يشكل طبقة عازلة تحمي خلايا الجلد بطريقة قد تكون أفضل من بعض المراهم والزيوت الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض أنواع الفازلين قد تساعد في الواقع على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة ولكن هذه الأنواع غالبًا ما تحتوي على مكونات ترطيب أخرى مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو.

أحد استخدامات الفازلين هو المساعدة في إزالة المكياج وإزالة المكياج بشكل فعال ومن الآمن استخدام مكياج العيون على منطقة العين، فماعليك سوى وضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن ومسح وجهك برفق.

فوائد الفازلين الطبي للشعر السيطرة قد يلعب الفازلين دورًا فعالًا في مكافحة تقصف الشعر والسيطرة عليه ويمكن أن يؤدي وضع القليل من الفازلين على الأطراف المتقصفة إلى تحسين مظهره ومنع تكسر المزيد من الشعر.

فوائد الفازلين الطبي للثدي فأن الفازلين يستخدم كمواد طبيعية لزيادة حجم أو تكبير الثديين سيزيد الفازلين من حجم الثديين دون أي آثار جانبية لتكبير الثدي وكما إنه يشد الفازلين جلد الصدر ويساعد الفازلين على تنعيم منطقة الثدي وتحسين ملمسها.

فوائد الفازلين للمهبل ولأن المزلقات يمكن أن تعزز المتعة الجنسية عن طريق تقليل الاحتكاك بين القضيب والمهبل فأثناء العلاقة الحميمة قد تسبب أحيانًا في تمزق الجدار الداخلي للمهبل ولذلك ينصح به في استخدام الفازلين كملين للجماع بسبب رونته وحيويته ملمس ناعم مما يجعلها.

وكما يذكر أيضاً فوائد الفازلين للمناطق الحساسة فيمكن أن يخفف الفازلين من أعراض الأكزيما والصدفية ويساعد الفازلين في تخفيف أعراض البواسير والفازلين يمنع تهيج الجلد والفازلين لعلاج طفح الحفاضات.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى