عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات تساعد في إعطاءك شعر جديد وجميل بمكوان واحد فقط وهو الخل


فوائد الخل للشعر هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يوفرها الخل لشعرك بعضها مذكور أدناه: يحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعي للشعر وكما إنه ينظف الشعر ويقلل من تجعد الشعر.

وكما هو يضيف لمعاناً للشعر ويقلل من مسامية الشعر ويسرع نمو الشعر ويمنع الشعر من التشابك يمنع تساقط الشعر يمنع تكسر وتقصف أطراف الشعر.

وكما يمنع ظهور قشرة الرأس يعمل على تغذية الشعر بفيتامينات ب ج والبوتاسيوم ويحمي الشعر من الالتهابات.

وصفات طبيعية لتساقط الشعر باستخدام الخل

هناك العديد من الطرق لتقوية شعرك وتقليل تساقط الشعر بخل التفاح سنقوم بإدراج بعض منهم أدناه غسل شعرك بخل التفاح يمكن تخفيف خل التفاح واستخدامه كعامل فعال لمنع تساقط الشعر.

الاستخدام كالتالي المكونات: نصف كوب من خل التفاح العضوي ونصف كوب ماء فاتر طريقة التحضير: تخلط المكونات المذكورة أعلاه جيداً واغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد وضعي خل التفاح المخفف على شعرك.

وهو لا يزال رطبًا واتركي الخل على شعرك لمدة 10-15 دقيقة مع دلكيه بشكل دوري في فروة الرأس اغسلي شعرك بالماء كرري هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ملحوظة: يمكن استخدام خل التفاح بمفرده دون تخفيفه بالماء وللحصول على نتيجة أكثر فعالية ومع ذلك ، يوصى بتخفيفه بالماء عند استخدامه لأول مرة ؛ هذا لمنع حدوث النتائج غير المواتية.

خل التفاح مع العسل

فهو ينعم ويرطب الشعر وبفضل خصائصه المعقمة والمضادة للبكتيريا فهو يساعد أيضًا في مكافحة تساقط الشعر نتيجة عمل الكائنات الحية الدقيقة التي تهاجم بصيلاتها.

والطريقة للتخلص من هذه المشكلة هي المكونات: ربع كوب من خل التفاح وربع كوب ماء وملعقة عسل طريقة التحضير: توضع جميع المكونات المذكورة أعلاه في وعاء محكم الإغلاق وتخلط جيداً.

وضعي هذا الخليط على الشعر المبلل وكذلك على فروة رأسك اتركي المزيج على شعرك لمدة 30-40 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف وماء كرري هذه الوصفة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي