عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حضري بمنزلك كريم أساس لبشرتك وبمكونات سحرية ستغنيكي عن الكريمات باهظة الثمن


كيفية صنع كريم أساس طبيعي محلي الصنع: المكونات فيما يلي مكونات صنع كريم أساس طبيعي محلي الصنع:

زبدة الشيا: 1/2 ملعقة صغيرة وزيت الجوجوبا 1/2 ملعقة صغيرة مستحضرات التجميل المعدنية 1 ملعقة صغيرة وطريقة التحضير كيفية تحضير كريم الأساس محلي الصنع:

ضعي زبدة الشيا وزيت الجوجوبا ومستحضرات التجميل المعدنية في وعاء واخلطيها وضعي الوعاء على نار خفيفة إلى متوسطة وسخني المكونات مع التحريك من حين لآخر واستمري في هذه العملية حتى تذوب زبدة الشيا تمامًا.

اخمادي النار وأخرجي القدر من النار قلبي الخليط جيدًا  واسكبيه في وعاء واستخدم مضربًا يدويًا أو ملعقة لخلط جميع المكونات حتى تحصلي على لون متجانس وسلس.

انقلي البطانة إلى حاوية نظيفة ومحكمة الإغلاق وتجنب إغلاقها حتى تبرد البطانة تمامًا ويمكنك هنا استخدام صندوق نظيف أو فارغ أو وعاء به بطانة.

ملاحظة: انتظري حتى تبرد الكريم قبل وضع الكريم على وجهك لا يمكن استخدامه ساخنًا أو دافئًا ويمكن استخدام إسفنجة مكياج للتطبيق كالمعتاد.

كيف تجعلي هذا الكريم يتناسب مع لون بشرتك؟ إضافة أي مما يلي حسب الحاجة:

مسحوق الكاكاو: يمكن إضافة مسحوق الكاكاو إلى كريم الأساس لجعله أغمق، تذكر إضافته تدريجياً وشيئاً فشيئاً حتى يصبح اللون الذي تريده.

القرفة: يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى كريم الأساس الخاص بك للحفاظ على بشرتك دافئة ، وتجنب القرفة الزائدة لمنع تهيج الجلد.

طين البنتونيت: للبشرة الباردة ، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من طين البنتونيت وهو طين طبيعي متوفر في متاجر العطور.

الطين الأخضر الفرنسي: للبشرة المعرضة للاحمرار ، أضيفي الطين الأخضر الفرنسي بإضافة 1/4 ملعقة صغيرة إلى الكريم.

بهارات أخرى مختلفة: لحاء Muira puama ولحاء الساسافراس ومسحوق الهال ومسحوق النبق البحري يمكن استخدامه أيضًا لإضافة لون أغمق.

مسحوق الميكا: يمكن استخدام مسحوق الميكا على الفتيات اللواتي يرغبن في الحصول على بشرة بنية مشرقة أو بنية ويمكن اختيار مسحوق الميكا باللونين الذهبي والبني عن طريق إضافة القليل منه إلى كريم الأساس ومزجها جيدًا ووضعها على الوجه مع التعديل حتى يتحقق التأثير المطلوب.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي