ثقافة عامة

إحضري حلا الرز بالحليب بطرق سهلة ومختلفة

 

أرز بالحليب

نصف كوب أرز مصري مسلوق وثلاثة أكواب من الحليب السائل وكوب ونصف من السكر نصف كوب نشاء مذاب في كوب ماء وعشر حبات من المصطكي.

ملعقة كبيرة من زهور الماء طريقة التحضير ضعي الحليب في قدر على النار حتى يغلي، ثم أضيفي الأرز المطبوخ إليه يُغلى المزيج لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُضاف السكر ويُترك على نار خفيفة لمدة عشر دقائق على نار خفيفة.

نضيف النشا المذاب للحليب ونطهى لمدة خمس دقائق، ثم نرفع عن النار ونطحن المصطكي ونضيفه مع ماء الزهرة إلى الخليط تقدم في أطباق عميقة مناسبة وتزين بالمكسرات حسب الحاجة.

أرز بالحليب مع المستكة

نصف كوب أرز ونصف ملعقة صغيرة زيت وثلاث إلى خمس حبات من المستكة وكوب ماء أربعة أكواب من الحليب.

أربع إلى ست ملاعق كبيرة من السكر وملعقة كبيرة ماء ورد قرفة ناعمة للتقديم وطريقة التحضير اغسل الأرز بالماء أكثر من مرة سخني الزيت ثم ضعي المصطكي في قدر متوسط ​​الحجم حتى يذوب وينتشر الرائحة.

يضاف الماء والأرز ثم يغطى القدر ويترك الأرز. ينضج لمدة عشر دقائق ويُضاف الحليب ويُترك المزيج على نار خفيفة لمدة 25 إلى 30 دقيقة حتى ينضج الأرز جيدًا مع التحريك من حين لآخر.

صب ماء الورد في الأرز مع الحليب، مع الحرص على توزيعه على أجزاء فردية رشي القرفة على أطباق حليب الأرز وقدميها باردة.

الأرز بالحليب التركي

نصف كوب أرز مصري وخمسة أكواب من الحليب وكوب سكر ملعقة صغيرة فانيليا سائلة وملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة وثلاث بيضات مخفوقة بثلاث ملاعق كبيرة من الحليب.

طريقة التحضير يطهى الأرز في قدر من الماء المغلي لمدة خمس دقائق صب الحليب في قدر متوسطة الحجم على الموقد يُضاف السكر والفانيليا، ثم يُترك المزيج على نار خفيفة لمدة عشر دقائق حتى يغلي.

تُذوّب النشا في الكمية المتبقية من الحليب ثم تُضاف المكونات إلى الجزء العلوي من مزيج الحليب في قدر نضيف الأرز المطبوخ ونترك المزيج على النار مع التحريك باستمرار حتى يغلي ويصبح كثيفا.

اسكبي الكتلة في أكواب الفرن، وضعي القليل من البيض على جبهة كل منها وضعيها في الفرن المسخن مسبقًا إلى 180 درجة مئوية.

اتركي الأكواب في الفرن لمدة عشرين دقيقة حتى يصبح وجه الأرز أحمر مع الحليب ، ثم اتركيه جانباً ليبرد ضعي الأكواب في الثلاجة وقدميها باردة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى