ثقافة عامة

حضري غداء لذيذ وسهل لعائلتك وبمكونات متواجدة في كل منزل

 قوارب البطاطا المحشيّة باللحم المفروم

المقادير: أربع حبات بطاطس متوسطة الحجم ونصف كيلو لحم مفروم وكوب من الخضار المشكلة (البازلاء والجزر) حبوب الطماطم.

بصل متوسط ​​الحجم وملعقة صغيرة ثوم مطحون وفلفل أسود وملح نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر مطحون ونصف ملعقة صغيرة كمون مطحون وزيت نباتي للقلي وكوب جبن شيدر مبشور.

طريقة التحضير اغسلي البطاطس وقشريها وإذا كانت قشرتها ناعمة ونظيفة فلا تقشريها قسمي البطاطس بالطول من المنتصف وضعيها على شكل وعاء أو وعاء لملئها لاحقًا.

وسخني زيت القلي في قدر عميقة واقلي شرائح البطاطس حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ونضع بعض الزيت على النار في المقلاة ونضيف البصل ونقلبه حتى يذبل ثم نضع اللحم المفروم ونخلطه مع البصل ثم نضيف الخضار والبازلاء ونغلي ثم نترك اللحم حتى يذبلوا.

تُطهى مع الخضار مع الملح والفلفل والفلفل الأحمر والكمون وتخلط مع اللحم وتترك على نار خفيفة ، ثم ترفع عندما تتجانس المكونات وتنضج اعصري الطماطم في الخلاط مع الثوم المهروس ، ثم ضعيها في صينية للخبز وافرديها.

توضع شرائح البطاطس المقلية على صينية خبز فوق عصير الطماطم وتُحشى بكمية كبيرة من اللحم المفروم وتُرش بالجبن المبشور ونضع القوارب في الفرن ونتركها لمدة نصف ساعة أو حتى تحمر.

قوارب البطاطس محشوة بالخضار

المقادير: ثلاث بطاطس كبير ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون ونصف ملعقة صغيرة ملح ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم.

ونصف ملعقة صغيرة بابريكا ربع ملعقة صغيرة كركم مقادير الحشوة طماطم كبيرة وكوب خس مقطع كوب جبن شيدر مبشور ونصف كوب حبات زيتون أسود مفروم وكوب قشدة حامضة ونصف كوب مخلل خيار مقطع بصل أخضر مقطع زيت ذرة للقلي.

طريقة التحضير تقسم البطاطس بالطول إلى نصفين ادهني البطاطس بقليل من زيت الزيتون ضعي كل نصف حبة على قطعة من ورق الألمنيوم ، ورشي عليها القليل من الملح والفلفل ثم غطي كل منها بورق الألمنيوم ونصفها في صينية خبز كبيرة.

نضع البطاطس في الفرن على حرارة مائة وتسعين درجة مئوية لمدة نصف ساعة حتى تنضج البطاطس وأخرجي البطاطس من الفرن واتركيها تبرد قليلًا وباستخدام ملعقة صغيرة اسحب البطاطس من المنتصف واترك بعض اللحم حول القشرة الخارجية لتشكيل أسافين.

احتفظ باللحم لاستخدامات أخرى وفي قدر سخني زيت القلي واقلي القوارب حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ويُسكب الزيت والملح والفلفل والثوم والكركم والفلفل الحلو في وعاء صغير ويخلط جيدًا.

رتبي شرائح البطاطس في طبق تقديم كبير واستخدمي فرشاة لدهن البطاطس بخليط التوابل وقطعي الطماطم إلى مكعبات صغيرة نضع الخس في القوارب ثم نضع الطماطم المفرومة.

ونرش عليها القليل من الجبن المبشور والزيتون الأسود والبصل الأخضر ثم نضيف القليل من الكريمة الحامضة ونحن نقدم قوارب البطاطس كفاتح للشهية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى