ثقافة عامة

من أهم النصائح للنفاس

نصائح حول الرضاعة الطبيعية للنساء بعد الولادة: يوصى بأن تبدأ الأمهات في الرضاعة الطبيعية فور ولادة الطفل، لأنه مفيد لكل من الطفل والأم.

وتشمل هذه الفوائد: إقامة علاقة حميمة بين الأم والطفل ؛ الرضاعة الطبيعية تمنح الطفل النعومة والنعومة.

التغذية: إحساس بالحماية هناك فرصة أكبر لتنمية ونمو أفضل وبسبب الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم أثناء الرضاعة الطبيعية فإنه يزيد من تقلصات الرحم مما يساعد على التعافي بشكل أسرع ويقلل من نزيف ما بعد الولادة.

الحد من إجهاد الأمهات والأطفال ؛ من خلال تأثيرات البرولاكتين والأوكسيتوسين يتم تقليل حدوث الاضطرابات النفسية واكتئاب ما بعد الولادة لدى الأمهات المرضعات.

يساعدك على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن ويقي الأم من سرطان المبيض والثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية وفرط شحميات الدم.

ويخفف العبء المالي ويوفر سعر شراء الحليب الاصطناعي ويقي الطفل من العديد من الأمراض مثل: فيروسات المعدة وأمراض الجهاز التنفسي السفلي والتهابات الأذن والتهاب السحايا ويقلل من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وخاصة اللوكيميا وأمراض القلب والسكري ويحمي طفلك من متلازمة موت الرضيع المفاجئ (CDC).

العناية بالجروح للعناية بجرح المخاض وتسكين الألم ، يوصى بما يلي: استخدم وسادة أثناء الجلوس للتخفيف واستخدم الماء الدافئ لغسل المنطقة بعد التبول وتناول المسكنات والملينات لتخفيف الألم عند التبرز.

برد الجرح بالثلج باستخدام منشفة رقيقة بين الجرح والثلج وتغيير الفوط الصحية بانتظام لتجنب الالتهابات المهبلية و\غسل المهبل اليومي في حالة عدم وجود عدوى وغسل مهبلي طبي إذا كان هناك عدوى بكتيرية أو فطرية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى