ثقافة عامة

من أهم الوصفات التي ستخلصك من النزلات البردية ومن فوائد تبخيرة البابونج

لتبخيرة البابونج فوائد عديدة منها هي ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف وتطهير الجروح السطحية وتسريع الشفاء وتخفيف الآلام والقضاء على تهيج الجلد الناجم عن حروق الشمس.
وتقليل آثار الندبات وحب الشباب والبثور يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة ويحد من علامات الشيخوخة ويحافظ على نضارة البشرة كما يحتوي على مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد وتساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشيرها.

وإن تبخيرة البابونج لضيق التنفس فيذكر فوائد التبخيرة للصدر فهي تستخدم لعلاج أمراض الصدر ولأن البابونج يمكن أن يخفف السعال وضيق التنفس ويساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي والتهابات الشعب الهوائية.

ويضاف أن فوائد البابونج للصدر والبلغم كثيرة وكما تساعد في تليين الأمعاء وطرد الغازات ولديه القدرة على علاج التهابات الحلق والحنجرة ويساعد في علاج مشاكل الجيوب الأنفية.

فوائد استنشاق بخار الكالبتوس فهي تساعد في محاربة جفاف الجيوب والأغشية المخاطية والجهاز التنفسي والحفاظ عليها رطبة مما يساعد في مكافحة الفيروس.

فيما يلي بعض النصائح المتخصصة حول استنشاق الدخان كوسيلة لمحاربة الفيروسات خاصةً إذا كنت تعاني من نزلات البرد والسعال والتهابات الجهاز التنفسي.

طريقة عمل بخار البابونج للوجه ضعي الماء المغلي في وعاء زجاجي وأضيفي البابونج المجفف ثم عرّضي وجهك لبخار الماء المتصاعد مع الحفاظ على مسافة ثابتة بين الوعاء ووجهك واستمتعي ببخار الماء العشبي والعطري لمدة خمس دقائق.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى