عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعلم اساسيات عزف الجيتار في المنزل وبخطوات سهلة

تعرف على الأساسيات 
تعرف على أجزاء الجيتار سواء كنت تمارس الغيتار الصوتي أو الكهربائي هيكله يتكون أساسًا من المعدن والخشب وحبال الوتار التي عندما تهتز تصدر صوتًا ويخلق الهيكل الخشبي صدى ينتجها ملاحظات رائعة نسمعها.

والالخطوة الأولى هي مسك الجيتار بالطريقة الصحيحة قبل أن تبدأ العزف وعليك التأكد من أنك ترتدي الجيتار بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن من العزف عليه بشكل مريح وتحويل الجلسة لمناسبة ومريحة.

ضبط الجيتار الجيتار الذي لم يتم ضبطه لا معنى له لأنه سيصدر صوتًا مختلفًا وله ضوضاء واضحة لذلك يجب ضبطه في المتجر قبل شرائه.

إذا كانت لديك الظروف ويمكنك ضبطه في المنزل من خلال تحميل برناكج لضبط صوت الاوتار ومن ثم تبدأ في تدريب على تحريك المفاتيح وهي المفاتيح الموجودة في نهاية الجيتار حيث يتم ربطها بالأوتار بحيث يمكنها فصل كل نغمة عن الأخرى.

ويوجد أداة تدعى الفأس وهي أداة صغيرة تُصدر صوتًا فوق الأوتار ويمكن عدم إستخدامها واستبدالها يدويًا ويجب أيضاً التعرف على الأوتار الأساسية أي مجموعة متناغمة تتكون من ثلاث نوتات وبالنسبة للمبتدئين في الجيتار هناك مجموعتان من الأوتار وترات أساسية وأوتار ثانوية.

فعند التدرب على صوت واضح من المهم أن تبدأ بجعل النغمات واضحة وتمييز الأوتار أثناء العزف وعليك بمشاهدة مقاطع الفيديو وهناك العديد من مقاطع الفيديو على الإنترنت لمساعدة المبتدئين في تعلم العزف على الجيتار.

عند الذهاب إلى معاهد التدريب هناك العديد من المعاهد المتخصصة في تعليم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة والتي يوجد فيها أشخاص متخصصون ومهيوئون لتلعيم عزف الجيتار.

ويوجدأيضاً طريقة أخرى وهي قراءة الكتب لأن بعض الكتب تحتوي على طرق لتعلم الجيتار وتحتوي على الموسيقى الورقية التي يمكنك استخدامها للعزف في المرة الأولى.

ومن الأهم أن تعود على آلام الأصابع والعزف على الجيتار لفترة طويلة يؤدي إلى ألم في الأصابع لذلك يجب على الشخص إما التعود على الألم أو إيجاد بعض الحلول لتخفيفه.

ويستغرق التدريب المستمر واللعب مثل الهوايات الأخرى عدة ساعات لإتقانها جيدًا لذلك يتعين على الشخص تخصيص وقت محدد كل يوم للتمرين.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي