عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تحضير الأكلة الشتوية يخنة البطاطا بطريقة لذيذة وسهلة

مرق الدجاج والبطاطا
المكونات تتكون من دجاجة تزن كيلوجرامين وكيلوجرام واحد من البطاطا ونصف كيلو طماطم وبصلة متوسطة الحجم ونصف كوب زيت زيتون بعض فصوص الثوم حسب الحاجة وملعقة صغيرة كمون والكزبرة واخلطي البهارات مكعب ماجي وملح ونصف حقود دقيق.

طريقة التحضير يقطع الدجاج إلى حجم متوسط ​​حسب الحاجة ويغسل بالماء والخل ونرش عليه كمية مناسبة من الدقيق وعصير الليمون ونضيف أيضاً شرائح الليمون ونقلب جيدا ويترك لبعض الوقت حتى يمتص الدجاج عصير الليمون.

قشري البطاطس وقطعيها إلى مكعبات واغسليها نقطع الكزبرة والبصل والثوم وضعي الكمية المناسبة من زيت الزيتون والبصل المفروم والثوم في القدر واقليهم على نار خفيفة حتى يصبح لونهم ذهبيًا.

ثم اغسلي الدجاج وضعيها في القدر وقلبي الدجاج والبصل والثوم لمدة ربع ساعة تقريبًا وصبي الماء على الدجاج حتى يغطى بالكامل ومن ثم ضعي القدر على النار لمدة نصف ساعة تقريبًا.

وبعد أن ينضج الدجاج في القدر الأول ضعيه في القدر الثاني وغطي البطاطس والطماطم واتركيه لمدة خمس دقائق وقدمي اليخنة مع طبق أرز ويمكن تزيين الطاولة بأوراق البقدونس وشرائح الليمون.

مرق الدجاج والبطاطا الحارة

المكونات تتكون من كيلو صدر دجاج وثلاث قطع بطاطس وبصلة كبيرة وثلاث فصوص ثوم وعلبة ذرة صغيرة وعبوتين من الكاتشب وثلاث جزر وملعقتان كبيرتان من الفلفل الأحمر (الفليفلة) وملعقة كبيرة من الكمون.

اخلطي البهارات وثلاث شرائح من خبز التورتيلا مقطعة إلى قطع صغيرة ملح طريقة التحضير نقطع صدور الدجاج إلى حجم متوسط ​​حسب الحاجة ونمزجها مع بعض عصير الليمون والفلفل الأحمر.

نقطع البصل والثوم ونضعهما في مقلاة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واقليها حتى يتحول للونه إلى اللون الأصفر الذهبي. وأضيفي الكمية المناسبة من الدجاج إلى القدر وأضيفي البهارات والكمون وصلصة الطماطم وبطاطا.

واخلطي جيدًا واستمري في التقليب ومن ثم قومي بأضافة كوبان من الماء ويُغلى المزيج حتى يتكاثف ويُسكب الحساء في وعاء عميق تقريبًا ويُقدّم مع طبق من الأرز والسلطة حسب الرغبة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي