ثقافة عامة

كيفية تحضير حلى زبدة الفول السوداني الصحي بأربع مكونات فقط

مكونات حلى زبدة الفول السوداني بالشوكولاتة:

ثلاث عبوات من البسكويت العادي وكوبان من الحليب السائل وكوب زبدة الفول السوداني ونصف كوب فول سوداني ونصف كوب شوكولاتة ذائبة.

طريقة التحضير: نضع الفول السوداني في قدر ونقليه بالنار حتى يتغير لونه قليلاً ثم نطحنه بخشونة ونتركه يبرد لاستخدامه لاحقاً اخلطي زبدة الفول السوداني مع كوب من الحليب حتى يصبح قوامها خفيفًا.

اغمس البسكويت في الحليب المتبقي واغمس نصف كمية البسكويت في قاع الصينية وأضف نصف زبدة الفول السوداني على البسكويت ونضع الطبقة الثانية من البسكويت مغطى بالحليب ثم نضع باقي زبدة الفول السوداني.

يضاف الفول السوداني المحمص والشوكولاتة المذابة وضعي الصينية في الثلاجة حتى تبرد تمامًا ، ثم قدميها مع القهوة.

مكونات حلى الحليب المكثف زبدة الفول السوداني:

عبوتان من البسكويت وعبوتين من الكريمة وعلبة حليب مكثف ونصف كوب شوكولاتة ذائبة وثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني وربع كوب ماء وكوب سكر.

طريقة التحضير: قطعي البسكويت إلى قطع كبيرة وضعيها في صينية ونضع الحليب المكثف والزبدة على الموقد حتى تذوب الزبدة ونسكب المزيج السابق على البسكويت ثم نضع الصينية في الثلاجة لتبرد.

نضع السكر والماء على النار حتى يذوب السكر ويصبح لونه بنياً ذهبياً ثم نضع علبة قشطة ونقلب ونصب التوفو الصيني ضعي الشوكولاتة والكريمة على حمام مائي حتى تذوب تمامًا ثم اسكبيها في الصينية وتبرد الحلوى في الثلاجة وتقدم.

مكونات حلوى قهوة النسكافيه بزبدة الفول السوداني:

أربع عبوات من البسكويت العادي وكوب حليب سائل وثلاث عبوات كريمة وأربعة مغلفات من مسحوق القشدة وأربع ملاعق كبيرة من السكر كوب حليب بودرة وملعقة كبيرة من قهوة النسكافيه.

وثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني ونصف كوب ماء بارد وربع كوب شوكولاتة مبشورة طريقة التحضير: تغمس البسكويت في الحليب ثم توضع طبقتين من البسكويت في قاع الصينية.

ضعي برطمانين من الكريمة وملعقة كبيرة من السكر وعلبة قشدة ونصف كوب حليب بودرة وربع كوب ماء في وعاء واخفقيهم بمضرب كهربائي حتى تتجانس جميع المكونات ثم اسكبي البسكويت وربع كوب من الماء وامزجيه.

ونضع طبقة أخرى من البسكويت مغطى بالحليب على الخليط السابق ونخلط باقي الكريمة والحليب والقشطة والسكر والماء والنسكافيه وزبدة الفول السوداني ثم نسكب المزيج على البسكويت.

نرش الشوكولاتة المبشورة على الصينية ونضعها في الثلاجة لمدة ساعتين قبل الأكل.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى