عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تفريز الثوم في المنزل وبأكثرمن طريقة

حفظ الثوم الغير المطحون بطريقة مبتكرة وسهلة للغاية

 كيف يمكننا الحفاظ على الثوم طازجًا لفترة طويلة داخل الثلاجة أو خارجها حتى يظل مذاقه ورائحته دون تغيير دون أي تغيير وذلك عن طريق تقشير كمية كبيرة من فصوص الثوم (تقريبًا) .

أقل ثم نضع الحبوب في برطمان زجاجي ونغمسها في الذرة أو زيت عباد الشمس حتى تغطى بالكامل ثم يغلق البرطمان جيداً ويوضع في الثلاجة على مدار السنة.

وبمجرد نفاد الكمية يمكننا استخدام الزيت نفسه لكمية جديدة من الثوم للاحتفاظ به مرة أخرى أو استخدام الزيت بنكهة الثوم لتحضير أطباق أخرى لأنه يضيف نكهة لذيذة للأطباق.

حفظ الثوم المفروم يمكننا حفظ الثوم في الثلاجة عن طريق تقطيع أو طحن كمية معينة من القرنفل الطازج ثم وضعها في علبة بلاستيكية أو علبة زجاجية طالما أنها نظيفة وجافة ثم صب القليل من الزيت فوق الثوم ويفضل زيت الزيتون لأنه يحمي الثوم من التحول إلى اللون الأخضر بمرور الوقت ونخزنه في الثلاجة وليس الفريزر ونستخدمه عند الحاجة.

نصائح للحفاظ على الثوم: يمكنك تجميد الثوم مطحونًا أو كاملًا دون غمسه في الزيت ، لكن غمسه في الزيت يحافظ على نكهته بشكل أفضل.

ويوصى بعدم تخزين الثوم في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة لتجنب نمو بكتيريا Clostridium botulinum مما يؤدي إلى التسمم الغذائي.

وإذا لزم الأمر يمكننا تجميد الثوم لتسهيل استخدامه باستخدام قوالب الثلج ووضع الثوم المفروم فيها ثم غمسه في الزيت ووضعه في الفريزر ، وذلك باستخدام العدد المطلوب من المكعبات المجمدة في كل مرة حسب الحاجة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي