ثقافة عامة

بديل السكر الصحي الذي متواجد في منزلك ولست تعرفه

السعرات الحرارية في التمر تحتوي التمر على عدد من السعرات الحرارية شبيه بتلك الموجودة في الفواكه المجففة الأخرى ومثل الزبيب والتين كما أنها تزيد عن الكمية الموجودة في الفاكهة الطازجة.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم هذه السعرات الحرارية ناتجة عن محتوى الكربوهيدرات بالإضافة إلى الكمية الصغيرة التي تأتي من البروتين وعمومًا حصة واحدة منها هذا يعادل 4 إلى 5 حبات وكما تحتوي على ما يقرب من 120 سعرة حرارية.

وقد يختلف عدد السعرات الحرارية حسب نوع التمر حيث تحتوي بذرة تمر المجهول على 66.5 سعرة حرارية ، وتحتوي بذرة واحدة من دجلة نور على 20 سعرة حرارية.

نسبة السكر في التمر يحتوي التمر على حوالي 80٪ من الكربوهيدرات ومعظمها من السكريات وتجدر الإشارة إلى أنه في معظم أنواع التمور فإن أعلى نسبة من هذه السكريات هي السكر المحول والذي يمتصه الجسم بسهولة.

وتحتوي أنواع التمر المختلفة على كميات مختلفة من الجلوكوز والسكروز والفركتوز وكما يُطلق على نخيل التمر ثمرة النخلة وينمو في المناطق الاستوائية والصحراوية وتنتشر زراعته في جميع أنحاء الشرق الأوسط منذ آلاف السنين.

ومن بين هذه الأصناف الشهيرة تمور ويومينج ودجلة النور والجدير بالذكر أن هناك أنواعًا عديدة من التمر ؛ لينة وشبه ناعمة ماعدا الجافة التي تتميز بتجاعيد الجلد بينما الطازجة منها تكون عكس ذلك فتبدو قشرتها ناعمة وصغيرة الحجم و يتراوح لونها من الأحمر إلى الأصفر الباهت ، كما تجدر الإشارة إلى أنها تعتبر من الفواكه الموسمية الطازجة ولا يمكن شراؤها.

من ناحية أخرى ، فإن التمر معروف بحلاوته وقيمته الغذائية العالية.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى