عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي أهم فوائد السفرجل وماهي قيمتها الغذائية للجسم

في عالم الطب يعتبر السفرجل مادة قابضة لاحتوائه على مادة التانينات المفيدة للجسم نظرًا لمضادات الأكسدة والألياف والعناصر الغذائية الفريدة فهو يعتبر أيضًا مضادًا قويًا للالتهابات ومن أبرز الفوائد المحتملة للسفرجل ما يلي:

مضاد التهاب بفضل مضادات الأكسدة القوية في السفرجل وخاصة البوليفينول ويمكن أن يساعد السفرجل في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الخلايا وتزيد من خطر الإصابة.

فوائد السفرجل للكلى فأن شرائح السفرجل مفيدة جدًا للكلى ويمكن أن تحميهم من العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، لذلك تعتبر من العلاجات الطبيعية الفعالة للفشل الكلوي وحصى الكلى.

فوائد السفرجل للقولون يحتوي السفرجل على مضادات الأكسدة القوية وخاصة نوع البوليفينول الذي يمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بالعدوى.

وقد وجد أن استهلاك السفرجل يقلل من التهابات المسالك البولية والتهابات الجهاز التنفسي والتهاب القولون والتهابات الأمعاء والقولون العصبي.

فوائد السفرجل للكبد عديدة لأنها تساعد على تنظيف الكبد والكلى وتساعد على منع انتشار فيروس التهاب الكبد سي ويمكن استخدام السفرجل كمعزز للمناعة ضد نزلات البرد والانفلونزا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.

لا يمكن أن تؤكل السفرجل إلا عندما تنضج ، ويفضل أن يتم تحميصها في الفرن ، مما قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر.

فوائد السفرجل للتنحيف نظرًا لاحتوائه على الألياف الغذائية الموجودة في السفرجل فهو يساعد على زيادة شعورك بالامتلاء ، وبالتالي تقليل كمية الوجبات التي تتناولها مما قد يلعب دورًا في إنقاص الوزن خاصةً لأنه منخفض السعرات الحرارية.

ومن أهم فوائد السفرجل للبشرة السفرجل يعالج الجلد حب الشباب ، حب الشباب ، تصبغ الجلد والكلف. ينقي البابايا الأوساخ والغبار والشوائب على الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة.

وكما تساعد السفرجل في علاج حروق الشمس على الجلد ويستخدم ككريم موضعي للبشرة لعلاج الحكة وله القدرة على تسريع عملية التئام الجروح.

ومن أهم فوائد السفرجل للجنس وبالأخص فوائد السفرجل للرجال فأن السفرجل من الأطعمة التي تستخدم لتحسين صحة الجسم وخاصة في حياة الرجل الجنسية.

ويستخدم السفرجل كمنشط جنسي ولزيادة الأداء الجنسي وكما يساعد في تقوية وتحسين فقدان الرغبة الجنسية والقلق والفشل الجنسي ويساعد السفرجل على تحسين قوة الانتصاب عند الرجال على المدى الطويل.

وكما يذكر فوائد السفرجل للنساء وبالأخص فوائد السفرجل للحوامل فعتبر فاكهة السفرجل غنية بالحديد ولذلك مهمًا جدًا لدم الحامل، حيث أنه عرضة لنقص الحديد وفقر الدم أثناء الحمل.

وإن تناول هذه الفاكهة للحوامل يخفف من الغثيان والقيء المرتبط بالحمل لاحتوائه على فيتامين "ب" الذي يساعد أيضًا على فتح شهية الأم ويساعد على محاربة أعراض الضعف والإرهاق والتوتر الناجم عن الحمل.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي